شريط الأخبار

الاحتلال يرجئ النقاش حول قانون حظر الاذان في المساجد الفلسطينية

02:59 - 11 حزيران / ديسمبر 2011

الاحتلال يرجئ النقاش حول قانون حظر الاذان في المساجد الفلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أرجأت لجنة التشريع في حكومة الاحتلال، الأحد 11-12-2011، النقاش حول مشروع القانون الذي يحظر استخدام نظام مكبرات الصوت في المساجد الفلسطينية بناء على طلب تقدم به رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إذاعة الاحتلال إن النقاش سيجري الأسبوع القادم. وقدمت مشروع هذا القانون عضو الكنيست من حزب "(إسرائيل) بيتنا" "أنستاسيا ميخائيلي" الخميس الماضي.

وقالت ميخائيلي:" نحن جميعاً نؤيد الحرية الدينية, ولكن هذا لا يجب أن يكون على حساب استمتاع مئات الآلاف من اليهود بحياتهم اليومية، يجب أن لا يعاني المستوطنون كل يوم من الآذان في وقت الفجر".

وقوبل القانون بترحيب من قبل أعضاء حزب "(إسرائيل) بيتنا"، بالإضافة إلى وزير حماية البيئة الإسرائيلية "جلعاد أوردون"، الذي رأى أنه يجب منع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت.

وفي المقابل، عبر رئيس الكنيست الإسرائيلي "روبي ريفلين" عن استيائه من اقتراح القانون، مشيراً إلى القانون سيتسبب بحرب على المقدسات الإسلامية.

من الجدير بالذكر، أن "ميخائيلي" كانت قد قدمت في شهر مايو الماضي اقتراحاً لمنع رفع الآذان في المساجد الفلسطينية عبر مكبرات الصوت، إلا أن الحكومة الإسرائيلية لم تصادق على القانون.

 

انشر عبر