شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي يستنكر تصريحات مرشح أمريكي المعادية للفلسطينيين

12:06 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2011

الاتحاد الإسلامي يستنكر تصريحات مرشح أمريكي المعادية للفلسطينيين

فلسطين اليوم- غزة

استنكر الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية نيوت غينغريتش، التي زعم فيها أن الفلسطينيين "مجموعة من الإرهابيين، وشعب تم اختراعه".

وقال الاتحاد في بيان له تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه،:"إن تصريحات غينغريتش  محاولة رخيصة للتوجه للناخب الداعم للاحتلال الصهيوني على حساب الحق الفلسطيني.

وأضاف البيان، أن هذا الأمر خطير جدا، وأن جميع المرشحين الجمهوريين يصدرون تصريحات استفزازية وكاذبة من أجل الحصول على أصوات الناخبين.

ووصف البيان، أن غينغريتش "منفصل عن الواقع" وأن تصريحاته تعبر عن "جهل وانحياز،" كما وصفها البيان بأنها "أسلوب رخيص للحصول على الأصوات المؤيدة للكيان الصهيوني ."

وأكد الاتحاد، أن الشعب الفلسطيني "يقطن هذه الأرض منذ فجر التاريخ وهو يعتزم البقاء فيها إلى يوم القيامة وان الشعب الفلسطيني يسبق الاحتلال الصهيوني منذ عشرات السنوات.

وجاء هذا الاستنكار بعدما تحدث غينغريتش لقناة "جويش" التلفزيونية اليهودية الجمعة قائلاً "اعتقد أن الشعب اليهودي لديه الحق في الحصول على دولة.. تذكر، لم يكن هناك دولة فلسطين، بل كانت جزءاً من الإمبراطورية العثمانية."

 

ومضى يقول أعتقد أن الشعب الفلسطيني تم اختراعه.. الذين هم في حقيقة الأمر من العرب، وتاريخيا جزء من المجتمع العربي.. كان أمامهم فرصة للذهاب إلى العديد من الأماكن ولعدة أسباب سياسية تحملنا هذه الحرب ضد إسرائيل منذ الأربعينيات.. إنه أمر مأساوي."

 

 

انشر عبر