شريط الأخبار

برشلونة يتغلب على الريال بثلاثة اهداف لهدف في الدوري الأسباني

01:06 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2011

 

 

مدريد/ لقن برشلونة منافسه العنيد ريال مدريد درسا جديدا قاسيا في الدوري الأسباني وتغلب عليه 3-1 في المرحلة السادسة عشر من المسابقة ليتوج إمكانياته العالية بنصر جديد في لقاءات القمة "الكلاسيكو" مع النادي الملكي.

 

وأكد برشلونة بقيادة مديره الفني جوسيب غوارديولا أنه الأفضل في العالم بعدما نجح مجددا في التغلب على فريق ريال مدريد بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي فشل حتى الآن في حل طلاسم الفريق الكتالوني في الدوري الأسباني.

 

وحافظ غوارديولا على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال منذ أن تولى تدريب برشلونة في عام 2008.

 

وتغلب برشلونة، حامل اللقب، على جميع الضغوط التي حاصرته في الفترة الماضية لاتساع الفارق بينه وبين ريال مدريد بشكل لم يحدث على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

 

ونجح الفريق الكتالوني بقيادة نجمه الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي في توجيه لطمة جديدة إلى نجوم النادي الملكي الذين تقدموا بهدف في الدقيقة الأولى قبل أن يحول برشلونة تأخره لفوز ثمين بثلاثية مثيرة.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة لينتزع الصدارة من الريال بفارق الأهداف أمام ريال مدريد الذي خاض مباراة أقل من برشلونة ويستطيع التقدم بفارق ثلاث نقاط إذا حقق الفوز في مباراته القادمة بينما يشارك برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

 

دفعة معنوية

 

ويمثل الفوز في هذه المباراة دفعة معنوية هائلة لبرشلونة قبل خوض فعاليات مونديال الأندية كما يمثل نقطة تفوق للفريق الكتالوني في حالة تساويه مع الريال في عدد النقاط في نهاية الموسم بشرط ألا يفوز الريال في لقاء الإياب مع برشلونة بنتيجة أفضل.

 

ومني ريال مدريد بالهزيمة الثانية له في الدوري هذا الموسم، كما أنها الهزيمة الأولى للفريق بعد عشرة انتصارات متتالية في الدوري الأسباني وبعد 15 فوزا متتاليا في مختلف البطولات.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم الريال بهدف مبكر للغاية سجله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد 22 ثانية فقط من بداية اللقاء اثر خطأ فادح ارتكبه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.

 

ولكن المهاجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز سجل هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 30 بعد تمريرة سحرية من زميله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

هدايا مدريدية ثمينة

 

وفي الشوط الثاني، قدم البرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد هدية ثمينة إلى برشلونة عندما سدد تشافي هيرنانديز الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لترتطم بمارسيلو وتتهادى في اتجاه الزاوية البعيدة إلى داخل الشباك عن طريق الخطأ من مارسيلو الذي احتسب الهدف باسمه.

 

وقضى سيسك فابريغاس على آمال الريال في تحقيق التعادل، عندما سجل الهدف الثالث لبرشلونة بضربة رأس رائعة في الدقيقة 66 اثر تمريرة عرضية متقنة من زميله داني ألفيش.

 

 

انشر عبر