شريط الأخبار

المنتخب الأوليمبى المصري يهزم السنغال بثنائية ويتأهل لأولمبياد لندن 2012

08:48 - 10 تموز / ديسمبر 2011

المنتخب الأوليمبى المصري يهزم السنغال بثنائية ويتأهل لأولمبياد لندن 2012

فلسطين اليوم-وكالات

تأهل المنتخب الأوليمبى المصري لكرة القدم لأولمبياد لندن 2012 بعد تحقيق فوز غالٍ على السنغال بهدفين نظيفين فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى البطولة الأفريقية تحت 23 سنة والتى جمعتهما مساء اليوم باستاد مراكش بالمغرب، ليحجز التذكرة الأفريقية الثالثة فى الأوليمبياد مع منتخبى المغرب والجابون، ويعود الفراعنة للمشاركة فى الدورة الأوليمبية العالمية بعد غياب 20 عاماً منذ التأهل فى أوليمبياد برشلونة 92.

 

وبذلك ينتظر منتخب السنغال ملحق التصفيات باللعب مع إحدى منتخبات آسيا فى فبراير المقبل.

 

تقدم أحمد شرويدة للمنتخب فى الدقيقة 33، وأضاف صالح جمعة الهدف الثانى فى الدقيقة 69 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

 

بدأ المنتخب بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى عمر جابر وأحمد حجازى ومعاذ الحناوى وعلى فتحى، وفى الوسط حسام حسن ومحمد الننى وصالح جمعة، وفى الأمام محمد صلاح وأحمد شرويده ومروان محسن.

 

جاء الشوط الأول هادئاً ومملاً فى بعض أوقاته، سيطر عليه لاعبو المنتخب الأوليمبى وتألق ظهيرا الجنب عمر جابر وعلى فتحى فى الكرات العرضية وظهرت خطورة محمد صلاح فى استغلال مهاراته الخاصة فى بناء العديد من الهجمات، والتى جاء من إحداها الهدف الأول للمنتخب عن طريق عرضية صلاح من الجانب الأيمن يشترك أحمد شرويدة فيها مع حارس مرمى السنغال وتسقط الكرة أمام شرويدة يضعها بكل سهولة فى المرمى الخالى من حارسه.

 

مال بعدها لاعبو المنتخب إلى الدفاع مع بناء عدد من الهجمات المرتدة بعدما ضغط لاعبو السنغال بغية إحراز هدف التعادل، إلا أن بسالة الدفاع المصرى، بالإضافة إلى تألق أحمد الشناوى، حارس المرمى، منعت إحراز هدف التعادل لأسود التيرانجا حتى أطلق سليم الجديدى، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أبناء الفراعنة بهدف نظيف.

 

بدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من لاعبى السنغال قابله دفاع محكم من أبناء الفراعنة واستبسال منقطع النظير من أحمد الشناوى الذى ذاد عن مرماه بكل بسالة، حتى جاءت الدقيقة 69 لتعلن عن الهدف الثانى للمصريين عن طريق صالح جمعة الذى قام باستلام الكرة على حدود منطقة جزاء السنغال، وسدد كرة قوية على يمين الحارس السنغالى معلنة عن ثانى أهداف أبناء الفراعنة.

 

حاول لاعبو السنغال إحراز هدف للعودة للمباراة، إلا أن هجماتهم شابها الرعونة والتسرع، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة، معلناً فوز المنتخب الأوليمبى والتأهل لأولمبياد لندن2012 بعد غياب طويل.

انشر عبر