شريط الأخبار

اتحاد العاملين: تعليق الدوام بالجامعات الأربعاء واعتصام أمام مجلس الوزراء برام الله

08:32 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

اتحاد العاملين: تعليق الدوام بالجامعات الأربعاء واعتصام أمام مجلس الوزراء برام الله

فلسطين اليوم-رام الله

قرر مجلس اتحاد العاملين في الجامعات، البدء بإجراءات تصعيديه نقابية الأربعاء القادم، وتعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية بالتزامن مع اعتصام أمام مجلس الوزراء في رام الله للتعبير عن سخط واحتجاج العاملين إزاء سياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها إدارات الجامعات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، اليوم السبت، في أريحا، ضم أعضاء اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات والمعاهد العليا الفلسطينية، بحضور، رئيس مجلس الاتحاد أمجد برهم، ورؤساء نقابات العاملين في جامعات (بير زيت، الخليل، النجاح الوطنية، البوليتكنك، بيت لحم، القدس، القدس المفتوحة، العربية الأمريكية، فلسطين الأهلية، الأزهر، الإسلامية)، لبحث العديد من القضايا التي تهم العاملين في الجامعات.

وقال برهم، إن هذا الاجتماع يأتي في سياق تدارس مطالب العاملين العادلة، والمتمثلة في الضريبة المفروضة من قبل مجلس الوزراء على نهاية الخدمة، وكذلك دفع علاوة غلاء المعيشة عن السنة الماضية كما هو متفق عليه سابقاً مع مجلس التعليم العالي، والمستحقة منذ أكثر من 4 شهور، إضافة إلى ميزانية الجامعات المقرة من قبل السلطة الوطنية والبالغة (40 ) مليون دولار لم يتم دفع دولارا واحدا منها لهذا العام2011.

وأضاف أن مجلس الاتحاد بعث بعدة رسائل إلى مجلس الوزراء، وكذلك مجلس التعليم العالي بهذه المطالب، مشيرا إلى أن صبر العاملين قد نفذ، وأن هذه المطالب عادلة وسنستمر في التصعيد النقابي القانوني حتى تحقيق المطالب المشروعة.

من جهته حمل أمين سر مجلس الإتحاد موسى عجوة مجلس التعليم العالي المسؤولية إزاء سياسة التسويف والمماطلة من قبل مجلس التعليم العالي ومجلس الوزراء.

وأعلن عجوة وقوف مجلس الإتحاد إلى جانب العاملين في الجامعات في نضالهم النقابي لتحقيق مطالبهم العادلة، ودعمه لمطالب العاملين في الجامعة العربية الأمريكية، ودعا إدارة جامعة القدس إلى تسديد الالتزامات المالية للعاملين فيها.

كما تدارس مجلس الاتحاد العديد من القضايا التي تهم العاملين وأعلن وقوفه إلى جانب مطالبهم العادلة،  وبعد مداولات طويلة استمرت لعدة ساعات قرر مجلس الاتحاد البدء بإجراءات تصعيديه نقابية تبدأ من يوم الأربعاء القادم 14/12/2011بتعليق الدوام في كافة الجامعات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى نهاية الدوام مع تواجد العاملين في الجامعات، يتخلل ذلك اعتصام أمام مجلس الوزراء في نفس اليوم في رام الله الساعة الثانية عشر صباحا للتعبير عن سخط واحتجاج العاملين إزاء سياسة المماطلة والتسويف، كما بحث المجلس القيام بخطوات تصعيديه نقابية سيعلن عنها لاحقا، وأعلن أنه في حالة انعقاد دائم حرصا على مصلحة العاملين في الجامعات.

انشر عبر