شريط الأخبار

الفايناشيال تايمز: حزب النور المصري سيقوم بحملة تنظيف ويتوقع الحصول على نتائج أفضل

06:57 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

الفايناشيال تايمز: حزب النور المصري سيقوم بحملة تنظيف ويتوقع الحصول على نتائج أفضل

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

نشرت صحيفة الفايناشيال تايمز البريطانية اليوم تقريرا كتبه احد مراسليها من العاصمة المصرية القاهرة تحدث فيه عن بروز حزب "النور" الذي يمثل السلفيين كقوة سياسية بارزة في جولة الانتخابات المصرية الاخيرة.

 

ويقول الكاتب ان اوساط السلفيين يتوقعون ان يحصلوا على نتائج افضل في الجولة المقبلة من الانتخابات والتي تشمل المناطق الريفية حيث لهم حضور قوي.

 

ويشير المراسل الى ان السلفيين وجدوا ان غضب المصريين من الطبقة الغنية والاثرياء يمكن الاستفادة منه لتحقيق مزيد من المكاسب.

 

وينقل الكاتب عن شاب مصري ذو مظهر عصري وغير متدين قوله انه سيصوت الاربعاء المقبل لحزب النور لانه "سيقوم بتنظيف البلاد من الفساد والسرقة واعادة الاموال التي نهبها الاغنياء والاخوان المسلمون لم يقوموا باي شيء خلال السنوات الماضية".

 

وتنقل الصحيفة عن رئيس تحرير صحيفة "وطني" يوسف سيدهم في اطار تفسيره للشعبية التي حققها السلفيون " لقد تمكنوا خلال الاشهر العشرة الماضية من كسب قطاع كبير من المتدينين الساخطين الفقراء لانه وعدهم بمستقبل افضل".

 

وتقول الصحيفة ان 40 من المصريين يعيشون تحت خط الفقر والاحياء الفقيرة اصبحت معاقل لحزب النور.

 

وينفي مسؤولو الحزب عداء الحزب للاغنياء لكن احد مسؤوليه اكد "ستكون هناك حرب على المافيا لان النظام القديم احاط نفسه بطبقة من الموالين ومنحهم العديد من الامتيازات".

انشر عبر