شريط الأخبار

استياء شبابي على الـ"فيس بوك" بسبب خريطة فلسطين التي عرضتها قطر

06:44 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

استياء شبابي على الـــ "فيس بوك" بسبب خريطة فلسطين التي عرضتها قطر

فلسطين اليوم - غزة

أطلق شبان غاضبون مساء اليوم، حملةً على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك" عبَّروا فيها عن استيائهم الشديد مما قامت به دولة قطر؛ حينما عرفت دولة فلسطين وحصرت حدودها في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال خريطة بثتها وسائل الإعلام خلال افتتاح دورة الألعاب العربية لعام 2011م التي تستضيفها الدوحة.

وقال المنسق العام للحملة الصحفي عوض أبودقة:" إن الخريطة التي عرضتها قطر؛ خريطةٌ دخيلة وليست مقبولة"، واعتبرها اعترافاً صريحاً بكيان الاحتلال، وتنفيذاً لمخططات رامية لتجزئة فلسطين وطمس هويتها العربية والإسلامية.

واستنكر أبو دقة تورط أطر عربية منبثقة عن جامعة الدول العربية في عملية تزييف ثقافي ممنهجة لإسقاط الحق الفلسطيني، واصفاً هذا الفعل بأنه انسلاخ قيمي يقدم خدمة مجانية للاحتلال الصهيوني.

وقال: "من المستهجن والمستنكر أن يحدث ذلك في ظل "الربيع العربي" الذي يسعى شبابه إلى استعادة دور الأمة في الدفاع عن فلسطين والقدس.

من جانبه قال المنسق الإعلامي للحملة الشبابية الصحفي علي الهندي: "إن ما جرى خلال افتتاح دورة الألعاب العربية خطيئة كبيرة تتحمل دولة قطر مسؤوليتها"، مطالباً إياها بمراجعة وتصحيح ذلك.

وأكد الناشط الشبابي الهندي إن الحملة ستتواصل وبقوة وستنزل إلى الشارع ما لم يتم الاعتذار للشعب الفلسطيني وللاجئين عن هذا الفعل الذي يأتي في سياق سياسة مبرمجة لإسقاط حق العودة.

وشدد على أن ما جرى هو نتيجة طبيعية لسياسة المفاوضات التي ارتبطت بها السلطة الفلسطينية ومن خلفها النظام الرسمي العربي.

 

 

 

انشر عبر