شريط الأخبار

أبطال افريقيا: مواجهات سهلة للأهلي وصعبة للزمالك

04:24 - 10 تموز / ديسمبر 2011



القاهرة/ أسفرت قرعة دوري أبطال افريقيا عن مواجهات سهلة نسبيا للنادي الأهلي فيما جاءت بمواجهات نارية لنادي الزمالك.

ويمثل الاهلي والزمالك مصر في دوري أبطال أفريقيا بصفتها بطل ووصيف الدوري المصري للموسم الماضي.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ان القرعة أعفت الأهلي من خوض الدور التمهيدي للبطولة والذي سيشارك فيه الزمالك.

وسينتظر الأهلي في دور الـ32 للبطولة المتأهل من مواجهتي ميتساميولي  بطل جزر القمر والبن الإثيوبي حيث سيقام لقاء الذهاب خارج القاهرة احد ايام 23 او 24 او 25 مارس القادم، فيما سيقام لقاء الإياب احد ايام 6 او 7 او 8 ابريل القادم.

وحال تمكن بطل الدوري المصري من الترشح لدور الـ16 فسينتظر المتأهل من 4 فرق أبرزها الملعب المالي وجاردي ناشيونالي بطل النيجر.

اما الزمالك فسيكون طريقه اكثر صعوبة من الاهلي، حيث سيواجه اولا يانج افريكانز بطل تنزانيا في الدور التمهيدي حيث سيقام لقاء الذهاب خارج القاهرة اولا احد ايام 17 او 18 او 19 فبراير القادم، علي ان يكون لقاء العودة بالقاهرة احد ايام 2 او 3 او 4 مارس القادم.

وحال تمكن الفريق الابيض من التأهل لدور الـ32، فسيكون علي موعد مع مواجهة صعبة نسبيا مع المتأهل من مواجهة افريكا سبور بطل كوت ديفوار امام ميسيلي بطل الجابون.

وإذا واصل الزمالك مشواره بنجاح لدور الـ16 فسيكون علي موعد مع لقاء مرتقب مع المغرب الفاسي المغربي بطل الكونفيدرالية الموسم الماضي والذي سيكون في نفس مشوار البطل المصري، علما ان بداية مشوار البطل المغربي ستكون سهلة للغاية حيث سينتظر في دور الـ32 المتأهل من مواجهة القوات البحرية بطل سيراليون والحرية الغيني.

الجدير بالذكر ان الترجي التونسي هو حامل لقب البطولة للموسم الماضي والذي تأهل من خلاله للمشاركة في كأس العالم للاندية باليابان.


إعفاء انبي من الدور التمهيدي للكونفيدرالية .. ومواجهة سهلة له بدور الـ32

 

أعفى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" فريق انبي من المشاركة في الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية الافريقية لعام 2012 فيما يتوقع ان تنتظر الفريق مواجهة سهلة بدور الـ32.

 

وقال الموقع الرسمي للكاف ان انبي بالإضافة الي 15 ناديا افريقيا آخر تم إعفاؤهم من خوض الدور التمهيدي للبطولة علي ان يشاركوا مباشرة بداية من دور الـ32.

 

وسيكون انبي علي موعد مع مواجهة سهلة نسبية في دور الـ32 حيث سينتظر المتأهل من مواجهتي ليديا اكاديميك بطل بوروندي واتليتكو سيمو بطل غينينا الاستوائية.

 

وستكون مباراة الذهاب خارج القاهرة احد ايام 23 او 24 او 25 مارس القادم، فيما سيقام لقاء الاياب بالقاهرة احد ايام 6 او 7 او 8 ابريل القادم.

 

وحال تمكن الفريق المصري من الصعود لدور الـ16 الاول، فسيكون في انتظار المتأهل من صراع 4 فرق سيكون ابرزها باماكو بطل مالي.

 

وأصبح انبي الممثل الوحيد لمصر في الكونفيدرالية بصفته بطل كأس مصر بعد رفض الاسماعيلي صاحب المركز الثالث في دوري الموسم الماضي المشاركة في البطولة وتفضيله المشاركة في بطولة دوري أبطال العرب.

 

الجدير بالذكر ان المغرب الفاسي المغربي هو حامل لقب البطولة بعد فوزه في النهائي علي الافريقي التونسي.


وزير الداخلية: ندرس إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي بحضور الجماهير

قال اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تدرس السماح للجماهير بحضور مباراة الأهلي والإسماعيلي يوم الثلاثاء ضمن مباريات الاسبوع السابع للدوري الممتاز.

وقال وزير الداخلية في ردا علي سؤال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة السبت " الأمر تحت الدراسة ويتوقع أن نصدر قرارنا النهائي يوم الاثنين."

وكان اتحاد الكرة المصري قد اتخذ قرارا بإقامة لقاء الأهلي والاسماعيلي يوم الثلاثاء بدون حضور جماهيري بسبب إشعال جماهير الأهلي للشماريخ، ولكن بعض من روابط جماهير الأهلي هددت باقتحام ملعب المباراة اعتراضا علي عقوبات الاتحاد الظالمة من وجهة نظرها.

وأبدى يوسف تحفظه على ما يتردد حول وجود مشاكل بين الأمن وقطاع من مشجعي كرة القدم قائلا " الأمن لن يتحقق إلا بالمساندة الشعبية والإعلامية، مع التواجد الشرطي المكثف في الشارع".

الجدير بالذكر أن النادي الاسماعيلي أكد انه سينسحب من اللقاء حال تم إقامة المباراة بحضور جماهيري مما يخالف قرارات اتحاد الكرة.


كدمة السعيد لاعب الأهلي لن تعيقه عن المشاركة أمام الإسماعيلى

أكد د.إيهاب على طبيب فريق النادي الأهلي المصري أن الكدمة التي تعرض لها النجم عبد الله السعيد في مباراة أكاديمية الفتى العربي أمس لن تعيقه عن التواجد في مباراة الإسماعيلي في الاسبوع السابع من بطولة الدوري العام المصري المقرر لها مساء الثلاثاء القادم.

وأضاف علي "تم اراحة اللاعب من التدريبات اليوم حتى لا تتفاقم الاصابة، وسيكون جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية غدا إذا تحسنت حالته".


انشر عبر