شريط الأخبار

مصادر طبية: مبارك على فراش الموت

01:41 - 10 تموز / ديسمبر 2011

مصادر طبية: مبارك على فراش الموت

فلسطين اليوم: وكالات

كشف مصدر قريب من عائلة الرئيس المخلوع مبارك أن التقرير الطبي الأخير الصادر بخصوص مبارك يكشف أنه يعتبر مريضًا علي فراش الموت، حيث يعاني بشكل مزمن ودائم من اضطرابات حادة في الأذين الأيمن بالقلب ومرض ضغط الدم المرتفع واختلال في وظائف الكبد بسبب تناول الكحوليات، بخلاف معاناته من سرطان البنكرياس وأمراض الشيخوخة المتقدمة.

وفي نفس السياق بدأ مبارك يفقد أجزاء كبيرة من الذاكرة ولم يعد يتذكر بوضوح ما قبل 80 كما يعاني من تآكل في الأربطة وغضاريف عضلات الظهر والأطراف ويحتاج لتنفس صناعي ملازم له بسبب ضعف وظائف الرئة كما يحتاج لأجهزة تنقية هواء بسبب تقدم العمر.

يبرز في نفس السياق أن الطبيب الألماني «ماركوس بوشيلر» الذي أجري لمبارك جراحة استئصال الحوصلة المرارية في عام 2010 بمستشفي «هايدليبرج» بألمانيا بسبب وجود ورم سرطاني بها، قد أكد امتداد الورم السرطاني للبنكرياس بنسبة كبيرة بعد اطلاعه علي نتائج وإشعات والتحاليل الأخيرة لمبارك.

ووصف حالة مبارك الصحية بأنه «مريض علي فراش الموت» وحذر الطبيب الألماني مبارك بعد الموافقة علي إجراء العلاج باستخدام الإشعاع أو الكيماويات، وتوقع أن تسوء حالة مبارك خلال الأيام المقبلة بشكل كبير، نظرًا لخطورة حالته الصحية.

اضافة إلي ذلك أفادت تقارير أحد المستشفيات الفرنسية الذي قام بالاطلاع علي الإشعات والتحاليل الخاصة بمبارك، بوصول الحالة الصحية لمبارك إلي مرحلة الخطورة وأنه يقضي أيامه الأخيرة، لدخوله في حالات غيبوبة، إلا أن أجهزته الحيوية مازالت تعطي مؤشرات بعدم استقرار حالته وأنه لا يستجيب للعلاج.

يذكر أنه في الفترة الماضية، رفض مبارك إجراء الفحوصات وفي أحيان أخري تناول الطعام، وطلب من زوجته سوزان الانتهاء من اعداد مقبرته.

انشر عبر