شريط الأخبار

مستشار نتنياهو يزور سرا البؤر الاستيطانية العشوائية

11:01 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

مستشار نتنياهو يزور سرا البؤر الاستيطانية العشوائية

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

كشفت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم أن الدكتور "يوعاز هاندل" رئيس سلطة الإعلام الوطني والمستشار الرفيع لنتنياهو, زار سرا أمس ثلاث نقاط استيطانية عشوائية مرشحة للإخلاء حسب قرارات المحكمة العليا في منطقة الخليل في الضفة الغربية.

 

وأكد مصدر حضر اللقاء في النقطة الاستيطانية "مغرون" أن هاندل قال خلال الزيارة "ليس هناك أحد منا يريد هدم مغرون, فالجميع بما فيهم رئيس الحكومة نفسه يحالون إيجاد حلول وسط, وهذا الشيء يشغلنا جميعا".

 

وأشارت صحيفة معاريف إلى أن النقاط العشوائية المرشحة للاخلاء في الأشهر القادمة "مغرون", و"تلة أولبناة", و"غفعات أساف" تحولت في الأشهر الأخيرة إلى "مزار" للسياسيين الإسرائيليين.

 

وبحسب الصحيفة فإن حملة دعائية واسعة تجري حول النقاط الاستيطانية العشوائية في الأيام الأخيرة, ويمارس المستوطنون خلالها ضغطا كبيرا على الوزراء وأعضاء الكنيست الذين حاولوا إقناع رئيس الحكومة نتنياهو باتخاذ حل يمنع تنفيذ قرار المحكمة العليا بشأن إخلاء النقاط الاستيطانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد جهود كبيرة من قبل المستوطنين انضم أمس إلى قائمة الزوار أحد الضيوف المهمين إلى الحملة الدعائية وهو المستشار الإعلامي المقرب من نتنياهو.

 

ويشار إلى ان نحو 40 عضو كنيست ينتمون إلى مختلف التيارات اليمينية وقعوا على عريضة اول أمس تطالب نتنياهو بعدم إخلاء البؤر العشوائية التي أقيمت على أراض فلسطينية خاصة, وإيجاد حلول إنهاء هذا الملف أمام المحكمة العليا التي تطالب بإخلائها.

 

 

انشر عبر