شريط الأخبار

عثمان : مصر تحاول التوصل لنقطة تثبيت التهدئة بين الفلسطينيين و"إسرائيل"

10:37 - 10 تشرين ثاني / ديسمبر 2011


عثمان : مصر تحاول التوصل لنقطة تثبيت التهدئة بين الفلسطينيين و"إسرائيل"

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

أكد ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية برام الله أن دولته تواصل جهودها لتثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل" , مؤكداً أن التهدئة تتطلب الالتزام بها من جميع الأطراف .

 

وأشار السفير عثمان في حديث خاص لـ":فلسطين اليوم" أن السفير المصري في تل أبيب ياسر رضا يجري اتصالات مكثفة مع الجانب الإسرائيلي لضمان عدم استمرار إسرائيل في خرقها للتهدئة.

 

وفي المقابل نوه عثمان إلى أن اتصالات أخرى تجرى مع حكومة غزة والفصائل الفلسطينية لتثبيت التهدئة , مؤكداً أن مصر تحاول التوصل لنقطة يتم فيها وقف الاعتداءات الصهيونية على أبناء الشعب الفلسطيني , ورد المقاومة في غزة على الاعتداءات .

 

وشدد عثمان على أن نقطة تثبيت التهدئة تعتبر من أصعب المراحل التي يركز الجانب المصري على تنفيذها على ارض الواقع .

 

وكان سفـير مصر لدى السلطة ياسر عثمان،قد حمل  إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الجاري في قطاع غزة، وطالبها بوقف اعتداءاتها على القطاع، لافتا إلى أن الغارات والاغتيالات التي نُفذت الخميس هي التي تسببت في توتير الأجواء والمس بالتهدئة.

 

وقال 'إن هناك تفاؤلا حذرا لأننا لا نستطيع ضمان ردود الفعل والسلوك الإسرائيلي'، مبينا أن 'الجهود مكثفة وقنوات الاتصال مفتوحة مع جميع الأطراف لاحتواء الوضع'.

 

وأضاف عثمان أن الفصائل الفلسطينية تتعاطى بمسؤولية وتفهم كبيرين مع الجهود المصرية الجارية و'رغم أنها في حالة دفاع عن النفس إلا أنها مدركة وواعية للمخططات الإسرائيلية الرامية لجر قطاع غزة إلى دوامة العنف'.

 

انشر عبر