شريط الأخبار

موفاز يهاجم زعيمة حزبه "ليفني" ويعلن بدء مسيرته لرئاسته الحكومة

09:36 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

موفاز يهاجم زعيمة حزبه "ليفني" ويعلن بدء مسيرته لرئاسته الحكومة

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

هاجم رئيس لجنة الخارجية والحرب في الكنيست شاؤول موفاز زعيمة المعارضة وحزب كاديما تسيبي ليفني قائلاً " مهمتي إيجاد بديل لها " .

 

و أكد موفاز في مقابلة مع صحيفة معاريف أنه سيخرج في حملة ضد ليفني لتقديم الانتخابات التمهيدية لحزب كاديما على غرار ما قام به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل أيام بنفس الخطوة .

 

ودعا موفاز كبار حزبه للاستعداد من أجل الفوز بالانتخابات القادمة ونقل الحكومة لصالح الحزب ، واصفاً الحكومة الحالية بالسيئة ، و أضاف " أقول لليفني لا تتأخري عن هذا القطار مثلما تأخرتِ عن جميع القطارات حتى الآن" .

 

وفي السياق ذاته وبخ الرجل الثاني في حزب كاديما ليفني قائلاً " إنها لم تكوِّن حكومة بعد ما تركها أولمرت ولم تنجح بتكوين ائتلاف حتى بعد الانتخابات ، مضيفاً " حتى أنها لم تنجح في خلق هوية لكاديما في ثلاث سنوات داخل المعارضة " .

 

وقال " إنها أخرت قطار الاحتجاجات الاجتماعية وتأخرت في دورها أثناء صفقة شاليط " ، واصفاً أفعالها بالفاشلة مقارنة ما يقوم به نتنياهو لحزب الليكود من تقديم موعد الانتخابات و تحديد جدولة الأعمال .

 

من جانبه رد مقربون من ليفني أن موفاز لم يقبل في حياته نتائج الانتخابات الداخلية للحزب السابقة، مشيرين إلى أن أفعاله تخدم نتنياهو في جهود الأخير بالمساس بكاديما معتبرين ذلك خطوة في الاتجاه الخاطئ .

انشر عبر