شريط الأخبار

المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية يكشف عن"انايبه"العدائية تجاه الفلسطينيين

09:27 - 10 حزيران / ديسمبر 2011

المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية يكشف عن"انايبه"العدائية تجاه الفلسطينيين

فلسطين اليوم-وكالات

صرح نيوت غينغريتش المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الامريكية في مقابلة تم بثها الجمعة أن الفلسطينيين "مجموعة ارهابيين" وشعب "تم اختراعه" على حد تعبيره .

وانتقد غينغريتش بسخرية في المقابلة التي أجرتها معه محطة (جيويش تشانل) اليهودية، جهود إدارة الرئيس باراك أوباما لإحلال السلام في الشرق الاوسط.

 

وقال إن "الحياد بين ديمقراطية تحترم دولة القانون ومجموعة مقاومين تطلق صواريخ كل يوم ليس حيادا بل تشجيعا للتطرف".

 

واتهم الرئيس السابق لمجلس النواب الاميركي السلطة الفلسطينية التي تعترف بحق إسرائيل في الوجود بأنها تشاطر حركة حماس "الرغبة الهائلة في تدمير إسرائيل".

 

ورأى أن أوباما وإدارته لديهم "أوهام" حول الوضع في الشرق الأوسط، مشككا في شرعية تطلعات الفلسطينيين إلى الحصول على دولة.

 

وقال غينغريتش الذي يحمل شهادة جامعية عليا في التاريخ "نحن امام شعب فلسطيني تم اختراعه هو في الواقع جزء من العالم العربي وينتمي تاريخيا الى المجموعة العربية".

 

واضاف ان الفلسطينيين "كانت لديهم امكانية الذهاب إلى أي مكان. لكن لعدد من الأسباب السياسية ابقينا على هذه الحرب ضد إسرائيل منذ الاربعينات واجد أن هذا أمر مأساوي".

 

وردا على هذه التصريحات قال حسين ايبش الناطق باسم مجموعة (التحرك الأمريكية من أجل فلسطين) لوكالة فرانس برس إن "إسرائيل لم تكن موجودة ولم يكن هناك شعب إسرائيلي قبل 1948" سنة اعلان دولة إسرائيل.

 

واضاف الناطق باسم المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها ان "القول ان الفلسطينيين وليس الاسرائيليين شعب تم اختراعه ليس صحيحا ولا يمكن الدفاع عنه تاريخيا".

 

ورأى ايبش في تصريحات غينغريتش "عداء لا عقلانيا لهوية الفلسطينيين وقوميتهم".

 

واوضح غينغريتش الذي سينافس باراك اوباما في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 اذا فاز في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين التي تنظم في كل ولاية في النصف الاول من السنة، ان رؤيته للعالم "قريبة جدا" من نظرة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

 

انشر عبر