خبر وسائل اعلام: إزالة زوائد حميدة من أمعاء أردوغان ولا اثر للسرطان

الساعة 04:25 ص|10 ديسمبر 2011

وسائل اعلام: إزالة زوائد حميدة من أمعاء أردوغان ولا اثر للسرطان

فلسطين اليوم _ وكالات

ذكرت وسائل اعلام الجمعة أن الاطباء المعالجين لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ازالوا زوائد حميدة من الامعاء لكنهم لن يرصدوا على أي اثر للسرطان.

ويتعافي أردوغان الذي يترأس الحكومة منذ 2003 في منزله منذ خضوعه لجراحه يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني. والغي اجتماعان لمجلس الوزراء منذ ذلك الحين مما اثار تكهنات بشأن ما سيحدث اذا انسحب الرجل الذي ترأس السياسة التركية على مدى نحو عقد من الحياة العامة.

 

وباتت السلطة في تركيا متمركزة الى حد كبير حول أردوغان وبدأت المشاحنات الناجمة عن غيابه الجزئي تظهر بالفعل داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

والتزمت الحكومة الصمت بشأن طبيعة مرض اردوغان واكتفت بالقول إنه خضع لجراحة في الامعاء. لكن طبيبا حضر العملية قال انه تمت ازالة زوائد حميدة.

 

ونقلت مواقع اخبارية تركية عن الطبيب محمد فوزان قوله "الزوائد الحميدة التي ازيلت كانت كبيرة لكنها غير مؤذية... اذا لم نستأصلها لكان من الممكن ان تتحول الى مرض خطير في غضون الثلاث الى الخمس سنوات المقبلة".

 

وقال الرئيس التركي عبد الله جول وهو حليف سياسي لأردوغان كذلك إن المشكلة ليست خطيرة.

 

ونقل عن جول قوله "كانت عملية وقائية... لا يوجد أي طبيب في منزل رئيس الوزراء. واخبرته الا يتعجل. لايوجد شيء أكثر طبيعية من شخص خضع لعملية ليستريح لبرهة".