شريط الأخبار

العاروري:الإفراج عن الأسرى ضمن الصفقة الثانية قد يتم بأي لحظة

09:38 - 09 تموز / ديسمبر 2011

العاروري:الإفراج عن الأسرى ضمن الصفقة الثانية قد يتم بأي لحظة

فلسطين اليوم- غزة

توقع عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومسئول ملف الأسرى فيها صالح العاروري، الإفراج عن أسرى المرحلة الثانية من صفقة التبادل "في أي لحظة"، مبيناً أن اتفاق التبادل يحدد الثامن عشر من الشهر الجاري كموعد أقصى لتنفيذ المرحلة الثانية.

 

وأوضح العاروري في تصريحات صحفية، أنه بموجب اتفاق صفقة التبادل الموقع مع (إسرائيل) برعاية مصرية فإن المرحلة الثانية يجب أن تنفذ في موعد أقصاه الثامن عشر من ديسمبر كانون أول الجاري. وقال: "بحسب الاتفاق قد يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة خلال اليومين المقبلين وحتى اليوم الستين من تاريخ إتمام المرحلة الأولى، ولكن ليس بعد ذلك".

 

وأوضح أن تحديد موعد تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة -والتي سيتم بموجبها الإفراج عن 550 أسيرًا- سيكون من قبل الاحتلال الإسرائيلي وذلك بعد الانتهاء من وضع أسماء هؤلاء الأسرى. ونوه العاروري إلى أن الاحتلال لم يبلغ الحركة أو الوسيط المصري في صفقة التبادل بتاريخ أو موعد تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة "وفاء الأحرار".

 

يُذكر أن المرحلة الأولى تم تنفيذها في الثامن عشر من أكتوبر/تشرين أول المنصرم حيث جرى تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط للجانب المصري عقب إطلاق سراح 477 أسيرًا بينهم 27 أسيرة من أصحاب المحكوميات العالية.

انشر عبر