شريط الأخبار

مع استمرار العدوان الصهيوني على غزة..تحذير من نفاد الأدوية

08:53 - 09 آب / ديسمبر 2011

مع استمرار العدوان الصهيوني على غزة..تحذير من نفاد الأدوية

فلسطين اليوم- غزة

حذرت وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة، من أن استمرار التصعيد "الإسرائيلي" على المدنيين العزل يُهدد الخدمات الصحية المقدمة في غرف الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة جراء النزف المستمر في الرصيد الدوائي حيث نفد 270 صنفًا من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأكد الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن نفاد الدواء في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي يمثل تهديدًا مباشرًا أمام مداواة المرضى والمصابين جراء النزف المستمر في الرصيد الدوائي".

وأشار إلى تناقص رصيد 140 صنفا دوائيًا بشكل يومي ومرشح للنفاذ حتى نهاية العام الحالي الأمر الذي يجعل الطواقم في المستشفيات والمراكز الصحية أمام منعطف خدماتي  خطير من شأنه تهديد الأمن الصحي لعشرات آلاف المواطنين.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لحماية المدنيين من سطوة التصعيد الإسرائيلي الخطير واعتبار ذلك تهديدا للاستقرار بالمنطقة.

كما طالب كافة المؤسسات إلى تكثيف جهودها بتشكيل خلية عمل موحدة بشكل طارئ وعاجل لدعم الخدمات الصحية بالوزارة باحتياجاتها من الأدوية والمستهلكات الطبية والسولار الخاص بتشغيل المولدات الكهربائية.

وجدد القدرة مناشدته لصحة رام الله بالسماح لوصول مخصصات القطاع من الأدوية، عادًا ذلك واجبًا وظيفيًا ووطنيًا مقاومًا ومؤسسًا لمرحلة جديدة من الصمود في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية ومحققًا للأمن الصحي للمواطن الفلسطيني.

انشر عبر