شريط الأخبار

اللواء مراد موافي مدير المخابرات المصرية يستقبل حواتمة

07:44 - 09 حزيران / ديسمبر 2011

اللواء مراد موافي مدير المخابرات يستقبل حواتمة

فلسطين اليوم – القاهرة

استقبل اللواء مراد موافي مدير المخابرات المصرية بالقاهرة نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ووفد الجبهة الذي يضم أيضا أعضاء المكتب السياسي صالح زيدان، طلال أبو ظريفة، صالح ناصر من قطاع غزة، وخالد عطا سكرتير اللجنة المركزية، وعلي اسعد عضو لجنة العلاقات الخارجية.

وشملت المباحثات الحالة الفلسطينية والآليات التنفيذية لتطبيق اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه 4 مايو الماضي، والانتفاضات والثورات العربية وتداعياتها في البلاد العربية والحالة الفلسطينية، الأوضاع الإقليمية والدولية بشأن الاعداد الفلسطيني والعربي مشروع قرار "اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين بحدود 4 يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً كاملاً في الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية على التصويت في الجمعية العامة بأغلبية الثلثين على العضوية الكاملة".

وقال حواتمة في بيان له عقب الاجتماع إنه أكد على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني – الفلسطيني لبناء توازن جديد بإسقاط الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية عملاً باتفاق 4 مايو 2011 الموقع من جميع فصائل الحوار الوطني الشامل في القاهرة. ووضع الآليات الجماعية التنفيذية لتطبيق اتفاق مايو استناداً لاعلان القاهرة (مارس 2005) ، وبرنامج وثيقة الوفاق الوطني يونيو 2006. ووضع جدول زمني لتنفيذ اتفاق مايو باسقاط الانقسام وإعادة وحدة الضفة والقدس وقطاع غزة جغرافياً وشعبياً وسياسياً.

ودعا حواتمة إلى تسريع الذهاب للأمم المتحدة وعدم التأجيل إلى ما بعد اجتماع الرباعية الدولية مع فريقي المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية في 26/1/2012.

وذكر البيان أيضا أن اللواء موافي أكد أن الاجتماعات التي ستعقد يومي 20، 22 ديسمبر من الحوار الفلسطيني الشامل يجب أن تعمل معاً لتكون خاتمة تداعيات الانقسام، حيث إن الانقسام طريق الفشل، وحدة كل مكونات الشعب الفلسطيني طريق الخلاص من الاحتلال والاستيطان، وفتح طريق دولة فلسطينية مستقلة بحدود 4 يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة.

وأشار اللواء موافي إلى أن تنفيذ اتفاق مايو يستدعي برنامج سياسي واقعي، وملموس وموحد، ومفاوضات بمرجعية دولية جديدة تقوم على قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا أن مصر تساند تقديم المشروع الفلسطيني للتصويت في الأمم المتحدة.

 

انشر عبر