شريط الأخبار

مصر تعتقل 7 غزيين تسللوا إلى سيناء عبر الانفاق

07:40 - 09 كانون أول / ديسمبر 2011


مصر تعتقل 7 غزيين تسللوا إلى سيناء عبر الانفاق

فلسطين اليوم – غزة

اعتقلت السلطات المصرية سبعة مواطنين غزيين دخلوا من قطاع غزة إلى سيناء عبر الانفاق، كما قامت بدفن جثث ستة مهاجرين أفارقة مجهولي الهوية.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إنه تم اعتقال الفلسطينيين من خلال عدة كمائن أمنية ثابتة بمدينة العريش.

وأوضحت المصادر أن المتسللين ليس لهم أهداف تتعلق بالنواحي الامنية، وإنما تعذر عليهم السفر عبر معبر رفح البري لصعوبة السفر، نظرا للاجراءات الصعبة في العبور إلى مصر بطريقة شرعية، وهي قضية أصبحت ظاهرة تستوجب على الجانبين المصري والفلسطيني دراستها لإيجاد وسيلة تسمح بسفر أكبر عدد ممكن من العابرين الفلسطينيين عبر معبر رفح البري.

أما المهاجرين الأفارقة الستة، فقد قامت السلطات المصرية بدفن جثثهم بمقابر الصدقة بالعريش، وذلك بعد فشل التعرف على هويتهم، كما أحبطت محاولة تسلل  أربعة مهاجرين أفارقة آخرين إلى إسرائيل.

وقالت المصادر الأمنية المصرية، إنه تم القبض على أربعة مهاجرين إرتريين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، وأحيل المتسللان للتحقيقات الاولية، واعترفوا باعتزامهم التسلل لإسرائيل بهدف البحث عن عمل.

وفي سياق متصل،  أصيب أحد أفراد الأجهزة الأمنية المصرية برصاص مهربين على الحدود الدولية جنوب رفح.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن أحد قوات حرس الحدود قد تعرض لإطلاق نار من مهربي المخدرات والأفارقة، خلال محاولة إحباط عمليات تهريب عبر الحدود الدولية جنوب رفح.

وأوضحت المصادر أنه وقعت اشتباكات وتبادل لإطلاق النار، أسفرت عن إصابة الشرطي المصري بطلق ناري بالكتف الأيمن، فيما لاذ المهربون بالفرار داخل الأراضي المصرية، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش للعلاج.

انشر عبر