شريط الأخبار

الأونروا: تصريحات أيالون غير مقبولة لا سياسيا ولا أخلاقيا

07:35 - 09 كانون أول / ديسمبر 2011


الأونروا: تصريحات أيالون غير مقبولة لا سياسيا ولا أخلاقيا

فلسطين اليوم – وكالات

تعقيبا علي الهجوم الذي شنه نائب وزير الخارجية الصهيوني، داني أيالون، على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، صرح الناطق الرسمي باسم "الأونروا"، سامي مشعشع، بأن التشكيك بدور "الأونروا" من مسؤول اسرائيلي، يهدف لصرف الأنظار عن الأسباب الحقيقية لاستمرار مأساة ومحنة لاجئي فلسطين، والرفض الاسرائيلي للتعامل بأي جدية مع حقوق ومطالب اللاجئين.

وأضاف الناطق الرسمي بأن "التفويض الممنوح للأونروا من الأمم المتحدة، سيتم تجديده وباستمرار، حتى يتم التوصل لحل عادل ومقبول للاجئين أنفسهم، وإن هذا التفويض ليس منة من أحد، والمسؤول الاسرائيلي لا يمتلك الحق القانوني أو الأخلاقي أو السياسي بمطلبه"، وأكد أن "الأونروا" ستستمر بتقديم خدماتها الإنسانية للاجئين.

وقال مشعشع، إن تصريح المسؤول الاسرائيلي بأن دور "الأونروا" غير مقبول لا أخلاقيا ولا سياسيا، هو تصريح مأزوم، والصحيح هو أن تهجير شعب واحتلال أرضه، هو بحد ذاته غير مقبول لا أخلاقيا ولا سياسيا.

جاء تصريح أيالون أمام اجتماع الأمم المتحدة في جنيف لتغيير التفويض الممنوح للوكالة، "لأنها لم تقدم أي حل لقضية اللاجئين، وأنها بدلا من إعادة توطينهم في أماكن أخرى، تسعى إلى تخليد وضعهم كلاجئين"، حسب أقواله.

 

 

انشر عبر