شريط الأخبار

إصابات إثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرات بالضفة المحتلة

02:39 - 09 حزيران / ديسمبر 2011

إصابات إثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرات بالضفة المحتلة

فلسطين اليوم- رام الله

أصيب، اليوم الجمعة، مصور صحفي وعشرات المواطنين، ومتضامنين أجانب بالاختناق والتقيء الشديدين، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع ورشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، التي انطلقت هذا الأسبوع لمناسبة الذكرى 24 للانتفاضة الأولى.

وقد أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورشوا المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  'محمية أبو ليمون' بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، ما أدى إلى إصابة المصور علي حمدان أبو رحمة (20عاما) والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق والتقيء الشديدين.

كما أصيب اثنين من المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع العنصري، برضوض، واعتقل آخر، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال للمشاركين في المسيرة التي جاءت هذا الأسبوع إحياءً للذكرى الرابعة والعشرين لانطلاقة الانتفاضة الأولى.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية، بأن قوات الاحتلال منعت المسيرة من التقدم والوصول لجدار الضم والتوسع العنصري، وقمعت المشاركين، ما أدى إلى إصابة اثنين برضوض، هما: سليم حيان، وخالد زواهرة.

وأكد أن قوات الاحتلال اعتقلت حسن بريجية رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم.

انشر عبر