شريط الأخبار

السبت المقبل.. حرب اسبانية بنجوم العالم

01:05 - 08 حزيران / ديسمبر 2011

السبت المقبل.. حرب اسبانية بنجوم العالم

فلسطين اليوم-قسم الرياضة

انهى الغريمين التقليديين في اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة موجهات الدوري الاوروبي في المجموعات بفوز مستحق لكلا الفريقين ليبدا المدربان جوزي مورينيو البرتغالي وغواريولا الاسباني المواجهة الاكبر والاسخن في الدائرة المستديرة منذ ثلااث عوام في عالم كرة القدم.

 

برشلونة حقق فوز بنجومه الصغار برباعية نظيفة على نادي من "بلا روسية" اما ريال مدريد فقد حقق فوز بثلاثية نظيفة بوجود نجومه ضد "اياكس امستردام" الهولندي ليبدأ المدربين المخضرمين في عالم كرة القدم العالمية الاستعداد والتفكير في أكبر وأسخن مواجهة في عالم الرياضة منذ ثلاثة أعوام بلقاء الفريقين ضمن المرحلة الأولى في الدوري الأسباني على ملعب السنتياغو برنابيو يوم السبت المقبل.

 

احصائيات الفريقين:

 

التقى ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة 188 مرة تاريخياً ، كان التفوق للريال ب 79 انتصاراً مقابل 72 لبرشلونة، وانتهت 37 مباراة بالتعادل .

 

ولعب الفريقين على ارض ريال مدريد 93 مباراة و كان الفوز من نصيب ريال مدريد ب 57 مباراة ،و اما برشلونة فقد استطاع إن يحقق 17 انتصار ، وتعادل في 19 مباراة .

 

أما ملعب برشلونة فقد شهد 94 مباراة بين الفريقين ، و كان التفوق لصاحب الأرض برشلونة ب 55إنتصاراً، و كان الريال أفضل من ناحية الفوز خارج الديار فقد حقق على ارض برشلونة 21 انتصاراً ، و انتهت 18 مباراة بالتعادل .

 

الإحصائيات الماضية كانت لمباريات الفريقين في كل البطولات .. أما في إطار الدوري فقد بلغت مواجهات الفريقين 162 مواجهة ،و إن الفارق بين برشلونة و الريال قليل جداً من ناحية الانتصارات و كما تشير الإحصائية فإن الريال يتفوق على برشلونة بفارق خمس انتصارات حيث ان الريال قد حقق 68 انتصاراً بينما حقق برشلونة الفوز في 63 مباراة ، و تعادل الفريقين في 31 مباراة .

 

تقابل الفريقين على ارض ريال مدريد 81 مرة و كان التفوق واضحاً لصالح الريال بتحقيقه 50 انتصاراً ، فيما حقق برشلونة على أراض مدريد 16 انتصار ،و قد انتهت 15 مباراة بالتعادل.

 

و على ارض برشلونة كانت المواجهات متساوية على ما هي عليه بأرض ريال مدريد بعدد 81 مواجهة و كان التفوق للفريق الكاتلوني 47 انتصار ،و إما الفريق المدريدي فقد حقق 18 انتصار ، و التعادل كان سيد الموقف في 16 مباراة.

 

أراء نجوم العالم:

وصف المهاجم الكتلوني ليونيل ميسي مباراة فريقه برشلونة أمام غريمه ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بأنها قد تحدد شكل الموسم بالنسبة للفريق لأنها تأتي قبل رحلة مرهقة إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وقال ميسي في تصريحات إعلامية "من المهم تحقيق نتيجة جيدة, ستكون هذه النتيجة مؤثرة حتى نهاية الموسم."

وأضاف "اذا لم يتحقق ذلك فلن يكون بوسعنا الحصول على فترة مناسبة من الراحة قبل السفر إلى اليابان وهي الرحلة المهمة للغاية بالنسبة لنا."

 

بينما لاعب خط الوسط الملكي النجم ريكارد كاكا  فقال "الآن حان وقت التفكير ببرشلونة و لكن ليس بالكلام، مورينيو لم يمنعنا من القيام بذلك، ولكن يجب أن نحتفل أولاً بالنصر الذي حققناه اليوم" ثم أضاف "مباراة يوم السبت  مباراة كبيرة و لا أحبذ الكلام عنها هنا "

 

و عن وضعه بتشكيلة يوم السبت الأساسية من عدمه قال "أنني جاهز و تحت تصرف المدرب فهو الذي سيقرر الأفضل للفريق" واختتم كاكا بالحديث عن إنجاز الفريق بدورى المجموعات لهذا العام "لقد حجزنا مكانة متميزة بتاريخ البطولة عبر حصد نقاط المرحلة الأولى كاملة و لكن الطريق ما زال طويلا نحو النهائى"

أما لاعب خط الوسط الكتلوني تشافي هرنانديز فقال :"أنه من الضروري الفوز في مباراة السبت لأن ذلك سيكون نقطة تحول في الدوري،قال

 

وأوضح هرنانديز "أن الفارق النقطي لايعني شيء مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد ليس لها علاقة بالتصنيف في الدوري، أنها مباراة لها طابع خاص، ويمكن أن يحدث أي شيء في المباراة".

أما تشكيلة الفريقين الأساسية :

ريال مدريد :

في حراسة المرمة ايكر كاسيس..

الدفاع .. راموس, بيبي, مارسيلو, البيول

الوسط.. تشابي ألونسو, كاكا, دي مريا, رونالدو

الهجوم.. كريم ين زيما

 

برشلونة:

في حراسة المرمة فيكتور فالديز

الدفاع.. بيكي, بيول, داني ألفيش, ابيدال

الوسط, انيستا, تشافي, بوسكيتش, ميسي

الهجوم.. فابريغاس, ديفيد فيا

انشر عبر