شريط الأخبار

ضباط لـ"نتنياهو":حماس ستفوز في الانتخابات إذا لم تقدم تسهيلات لعباس

10:31 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2011

ضباط لـ"نتنياهو":حماس ستفوز في الانتخابات إذا لم تقدم تسهيلات لعباس

فلسطين اليوم_ ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة معاريف الصهيونية، أن كبار قادة جيش الاحتلال يوصون  بمنح تسهيلات لحكومة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وحسب المصادر الصهيونية، فإن لم تمنح "إسرائيل" تلك التسهيلات لعباس فإن حماس  ستقوى وستفوز في الانتخابات العام المقبل.

وأضافت المصادر تقول:"على حكومة نتنياهو العمل على منح الحكومة الفلسطينية في رام الله تسهيلات مدنية فهذه مصلحة "إسرائيلية" لدعم المعتدلين قُبيل الانتخابات الفلسطينية في شر مايو العام المقبل.

من جانب آخر، قالت مصادر عسكرية بأنها لاحظت ضعف السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية  بعد إتمام صفقة شاليط، ولكن التنسيق الأمني مع رام الله لا زال يرضينا ويبعث على الارتياح.

وحسب المصادر، فالمطلوب من حكومة نتنياهو زيادة عدد تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين ليعملوا داخل كيان العدو، والمصادقة على مشاريع مختلفة لخلق فرص عمل وفتح طرق أخرى أمام حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، والتخفيف من عمليات الفحص والتفتيش من قبل الجنود علي الحواجز العسكرية  بقدر المستطاع.

أما حيال نشر الكتيبة الثامنة من القوات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، والتي ستعود للضفة بعد أسابيع بعد الانتهاء من تدريباتها في الأردن، قال أحد الضباط:"إن أردنا الحفاظ على الهدوء داخل الكيان، فعلينا أن نوافق على نشر تلك الكتيبة فلحتى الآن تلك القوات حافظت على النظام في الضفة الغربية المحتلة.

وحسب ضابط في القيادة الوسطي في جيش الاحتلال، فإن تلك القوات في أحد المرات سبقت قوات الجيش في اعتقال أحد الفلسطينيين المطلوبين لـ"إسرائيل".

انشر عبر