شريط الأخبار

مهنا: "نحث السلطات الاسرائيلية لالغاء قرار طرد النائب عطون"

03:04 - 07 تشرين أول / ديسمبر 2011

مهنا: "نحث السلطات الاسرائيلية لإلغاء قرار طرد النائب عطون"

فلسطين اليوم: غزة

أوضحت أروى مهنا المسؤولة الإعلامية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في غزة، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قامت بمداخلة لدى السلطات "الإسرائيلية" بعد إصدارها قرار سحب هويات النواب المقدسيين وطردهم من القدس المحتلة قبل عدة أشهر. وطالبتهم بالعدول عن قرارهم كون النواب المقدسيين يعيشون في منطقة محتلة ومحميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة ولا يجوز نقلهم قسرياً.

وأضافت في تصريحات لـ "فلسطين اليوم" أن اللجنة قامت بإصدار بيان صحفي طالبت فيه "إسرائيل" بالعدول عن قرارها الخاص بإبعاد النائب أحمد عطون إلى رام الله قسرياً لأن إبعاده مخالف لاتفاقية جنيف الرابعة.

ولفتت المسؤولة الإعلامية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أروى مهنا إلى أن اللجنة تقوم بمداخلات لدى السلطات المعنية بأشكال مختلفة. منها اللقاء المباشر وتذكير السلطات الإسرائيلية بالتزاماتهم وفق القانون الدولي الإنساني.

وقالت:" سعياً منا للمساهمة في حل مشكلة النائب عطون قمنا بنشر البيان الصحفي، الذي يطالب "السلطات الإسرائيلية" بإلغاء قرار طرد النائب عطون.

وأوضحت أن اللجنة تستعين في بعض الأحيان بالأطراف الصديقة والدبلوماسيين لتحقيق أهدافهما إذا ما حدث انتهاك من قبل "أي طرف من الأطراف" للقانون الدولي الإنساني.

انشر عبر