شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ بـ3 مشاريع كبيرة لتعبيد عدد من طرق المدينة

12:54 - 07 تموز / ديسمبر 2011

بلدية غزة تبدأ بـ3 مشاريع كبيرة لتعبيد عدد من طرق المدينة

فلسطين اليوم-غزة

شرعت بلدية غزة في في تنفيذ 3 مشاريع ضخمة في مدينة غزة من شأنها أن تعمل على تحسين مستوى الطرق في أنحاء متعددة من مدينة غزة ، و أشار مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة د.نهاد المغني أن المشروع الأول يتعلق بتعبيد شارع اليرموك وسط المدينة إبتداءً من شارع الصورة و حتى شارع صلاح خلف في حي الشيخ رضوان.

 

و أوضح المغني أن تطوير الشارع يشمل ترميم الحفر الموجودة، و إضافة طبقة اسفلت كاملة على طول و عرض الشارع ، الأمر الذي سيعيد الحياة إلى الشارع و يخفف ضغط حركة السير على الشوارع المحيط.

 

وببين د. المغني أن المشروع الثاني يتعلق في ترميم و تعبيد الشوارع الواقعة في المنطقة المحصورة بين شارع القادسية أو ما يعرف بالمحكمة الشرعية ، إضافة إلى شارع نجم الدين العربي المحاذي لسوق فراس ، و يشمل المشروع – حسب د. المغني -  ترميم شارع جمال عبد الناصر " الثلاثيني " ابتداءً من منطقة عسقولة و حتى شركة الكهرباء .

 

وبخصوص المشروع الثالث ، أشار إلى أنه يتعلق في تعبيد شارع مصطفى حافظ و المنطقة الواقعة شرقه حتى شارع القنال، إضافة إلى استكمال تطوير الشارع المؤدي إلى الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوب شارع "8" في منطقة تل الهوا.

 

و لفت مدير عام الهندسة و التخطيط أن المشاريع الثلاث ممولة من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة بقيمة 1.5 مليون دولار، عن طريق بكدار بالتعاون مع بلدية غزة.

 

ولفت المغني إلى أهمية المشاريع الثلاث، مبيناً أنها ستعمل على تحسين مستوى الطرق في بقعة كبير من مدينة غزة ، و تحسن حركة السير في تلك الشوارع الذي سنعكس على شكل وجه المدينة ايجابياً.

 

انشر عبر