شريط الأخبار

سجون جديدة في "إسرائيل" للاجئين الأفارقة

12:26 - 07 حزيران / ديسمبر 2011

سجون جديدة في "إسرائيل" للاجئين الأفارقة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة «معاريف» العبرية، أنه من المتوقع تسجيل رقم قياسي جديد في عدد المتسللين الأفارقة إلى إسرائيل عبر الحدود الجنوبية مع مصر نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي. وأوضحت الصحيفة العبرية، أن سلطة الهجرة والتعداد السكاني الإسرائيلية، رصدت رقما ضخما في عدد المتسللين خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وحتى أمس، الثلاثاء، حيث بلغ 2664 متسللا معظمهم من دولة إريتريا، وقام الجيش الإسرائيلي باعتقالهم واحتجازهم في سجن «سهرونيم» بصحراء النقب.

وأضافت «معاريف» أنه في أعقاب الإعلان عن هذه الأرقام المقلقة، قررت لجنة العمل المسؤولة عن السكان في الأحياء الجنوبية بمدينة تل أبيب، تجديد جهودها ضد هذه الظاهرة المتفاقمة عبر تنظيم مظاهرات احتجاجية ضد ما تبديه الحكومة الإسرائيلية من لا مبالاة تجاه هذه المشكلة، حسب تعبيرهم.

وسيطلق سكان الأحياء الجنوبية حملة دعائية واسعة تتضمن عقد مؤتمرات وتنظيم مناقشات في الكنيست، إضافة إلى إرسال دعوات إلى أعضاء الكنيست لإجراء زيارات ميدانية لهذه الأحياء، وللاطلاع على مدى تفاقم الظاهرة مع تزايد أعداد المتسللين الذي يقيمون في هذه الأحياء.

ونقلت «معاريف» عن شالومو مسلاوي، رئيس لجنة العمل في أحياء جنوب مدينة تل أبيب، قوله: «تحول جنوب تل أبيب إلى إريتريا صغيرة، وسكان المكان تحولوا إلى أقلية في شوارعها ويخشون من الخروج من منازلهم».

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه حسب البيانات التي نشرتها سلطة الهجرة والتعداد السكاني، فقد تسلل إلى إسرائيل نحو 13410 أشخاص منذ بداية العام الحالي، معظمهم من إريتريا. ومنذ شهر يوليو (تموز) الماضي، تسلل عبر الحدود الجنوبية مع مصر، نحو 1720 شخصا، ولكن هذا الشهر سجل رقما قياسيا منذ أن طرأت هذه الظاهرة مع ما يقارب 3000 متسلل، سينضمون لأكثر من 48 ألف متسلل عبر السنوات الـ5 الأخيرة

انشر عبر