خبر مقتل بن لادن يحظى بالاهتمام الأكبر لمستخدمي الفيسبوك عام 2011

الساعة 10:10 ص|07 ديسمبر 2011

 

مقتل بن لادن يحظى بالاهتمام الأكبر لمستخدمي الفيسبوك عام 2011

فلسطين اليوم- وكالات

احتل مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن المرتبة الأولى في قائمة أكثر الموضوعات التي حازت على اهتمام مستخدمي الفيسبوك على مستوى العالم هذا العام.

وكان لمستخدمي الفيسبوك في الولايات المتحدة التأثير الأكبر على قائمة الموضوعات التي اهتم بها مستخدمو الفيسبوك في جميع أنحاء العالم، والذين يقدر عددهم بأكثر من 800 مليون مستخدم.

وجاء في المرتبة الثانية فوز فريق البيسبول الأمريكي (سوبربولز) على فريق (غرين باي باكرز)، يليه في المرتبة الثالثة براءة الأمريكية كاسي أنطوني التي كانت متهمة بقتل ابنتها.

وحل في المرتبة الرابعة في القائمة التي نشرت نتائجها الأربعاء الممثل الأمريكي المحاط بالفضائح تشارلي شين، أعقبه وفاة مؤسس شركة "أبل" ستيف جوبز، ثم الزفاف الملكي في بريطانيا.

واحتلت وفاة المغنية البريطانية الشهيرة أيمي واينهاوس المرتبة السابعة على المستوى العالمي.

ويعتمد فيسبوك في ترتيب قائمته على رصد أكثر العبارات والموضوعات التي كتبها مستخدمو الشبكة على صفحاتهم.

وفي ألمانيا احتلت وفاة واينهاوس وعدوى (إي كولاي) البكتيرية النزيفية المرتبتين الأولى والثانية في القائمة المحلية.

وجاء مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في المرتبة الثالثة، يليه اتهامات انتحال وزير الدفاع الألماني السابق كارل-تيودور تسو جوتنبرج لفقرات في رسالته للدكتوراه، وهي الفضيحة التي اضطر للاستقالة بسببها.

وضمت المراكز العشرة الأولى أيضا المستشارة أنغيلا ميركل ومقتل الزعيم الليبي معمر القذافي وكارثة الزلزال وما لحقها من كارثة نووية في فوكوشيما باليابان.