شريط الأخبار

بعد غرق أربعة أطفال بأحد البرك..مئات المواطنين يحتجون أمام بلدية خانيونس

10:10 - 07 تموز / ديسمبر 2011

فلسطين اليوم- غزة

شارك المئات من مواطني معسكر خانيونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الاربعاء, في بمسيرة إحتجاجية واعتصام أمام مقر البلدية ووكالة الغوث, للتعبير عن غضبهم وسخطهم الشديدين بعد الحادث المأساوي الذي وقع بالأمس, والذي أدى إلى غرق شقيقين في أحد البرك المكشوفة, وتحميل الجهتين المسؤولية عن التقصير في معالجة المشكلة.

 

وقال المواطن أحمد أبو زرقة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن حادث الأمس مأساوي ولابد من معالجة الموقف وبسرعة وإيجاد حل للبركة المتواجدة منذ 20 عاماً , معتبراً بأن الحادث أدى إلي حدوث حالة من الغليان لدى أهالي معسكر خانيونس, وخاصة بعد تباطئ الجهات المعنية في  إيجاد حل منصف للمشكلة القائمة , وخوفهم على حياة أبنائهم .

 

وأشار أبو زرقة إلى أن  كلاً من البلدية ووكالة الغوث يتحملان المسؤولة وخاصة بعد قام  كلا منهما بإخلاء مسؤوليته من البركة وتحمليها للطرف الثاني مما أدى الي وفاة 4 أطفال من منذ تواجد تلك البركة .

 

ومن جانبه قال نمر أبو زرقة أن المسيرة الاحتجاجية التي ينظمها اهالى المواطنين في المنطقة لن تكون الأخيرة إلى أن يتم إيجاد حل جذري لتلك البركة المتواجدة بمنطقة القطاطوة  , مستغرباً من دفع البلدية لمئات الدولارات لإنشاء مشاريع كالحدائق وغيرها , وعدم قدرتها على دفع بعض الدولارات لانشاء سياج حول تلك البركة الخطيرة .

 

وأشار إلي ان أهالي المنطقة بصدد القيام بعدد من الخطوات الاحتجاجية قد تصل الى تنظيم اعتصامات حتى يتم حل المشكلة .

انشر عبر