شريط الأخبار

"إسرائيل" تفصل حي شعفاط نهائيا عن القدس

09:09 - 07 تشرين أول / ديسمبر 2011

"إسرائيل" تفصل حي شعفاط نهائيا عن القدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

من المقرر أن يتم فتح معبر حدودي جديد في الأيام القادمة سيفصل نهائيا حي شعفاط والأحياء القريبة عن مدينة القدس.

ومن المتوقع ان تشعل هذه الخطوة مواجهات عنيفة بين سكان القدس والشرطة الإسرائيلية, بعدما هدد كان الحي بأنهم لن يسمحوا للاحتلال بفصلهم عن مدينة القدس.

وبحسب المخطط الاحتلالي فإن مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين التابع لمسئولية بلدية الاحتلال في القدس سيتم فصله نهائيا عن المدينة, وفي هذه الأيام يتم استكمال تشييد الجدار الفاصل حول المخيم, ومن الآن فصاعد سيضطر سكان المخيم البالغ عددهم إلى الدخول والخروج عبر المعبر الوحيد في مخيمهم.

وقال "جميل صندوقة" رئيس لجنة المخيم "إن المشروع سيحول دخول سكان المخيم كل صباح للقدس إلى كابوس مستمر كما يحدث على الحاجز العسكرية المختلفة في المناطق المحتلة".

وحسب أقوال شرطة الاحتلال فإن الحاجز سيتم تشغيله نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع القادم, وسيتم استبداله بالحاجز المؤقت الذي تشرف عليه شرطة لواء القدس.

 

ومن الآن فصاعدا سيضطر كل من يريد أن يدخل من المخيم إلى مدينة القدس مشيا أو بالسيارة إلى المرور عن طريق الحاجز, وحسب سكان المخيم فإن الخطوة ستفصلهم نهائيا عن مدينة القدس, ومن خلال المعبر الجديد سيضطر سكان الضواحي الأخرى في حي راس خميس وضاحية السلام وراس شحادة إلى المرور عبر المعبر.

وبحسب مصادر أمنية إسرائيلية فإن الشرطة وقات حرس الحدود سيضطرون لمواجهة أعمال شغب كبيرة في المنطقة خلال يوم افتتاح المعبر وبعده, على حد تعبيره تلك المصادر.

انشر عبر