شريط الأخبار

بدءاً من الأسبوع المقبل..(102 لسلامتكم) في مدارس القطاع

10:21 - 06 كانون أول / ديسمبر 2011


بدءاً من الأسبوع المقبل..(102 لسلامتكم) في مدارس القطاع

فلسطين اليوم-غزة

بحثت قيادة حملة (102لسلامتكم) صباح أمس سبل التعاون المشترك مع عدد من مدراء الأنشطة في وزارة التربية والتعليم العالي بهدف التعريف بالحملة الجديدة ودورها وتنسيق العمل بين جهاز الدفاع المدني والوزارة لتنظيم سلسلة من المحاضرات والمناورات في مدارس قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع كل من مدير الحملة العقيد كمال أبو ندى ونائب مدير جهاز الدفاع المدني العقيد أحمد السعودي والأستاذ محمد صيام مدير عام الأنشطة في التربية والتعليم ولفيف من رؤساء الأقسام في المحافظات.

بدوره، استعرض العقيد أبو ندى أهداف الحملة وأبرز فعالياتها وأنشطتها ومحاورها، مشيراً إلى أنها ستتفاعل مع 21 مدرسة خلال الشهر الحالي التي ستنفذ طيلة أيامه.

وأوضح مدير الحملة أن 102 لسلامتكم ستزور 3 مدارس وستتوزع الزيارات على ثلاث أسابيع ابتداءً من يوم الأحد المقبل .

وشرح العقيد أبو ندى آلية عمل الحملة والدروس التوعوية التي تشرف عليها لتثقيف طلبة المدارس بمخاطر الكوارث والحرائق وكيفية التعامل معها بحكمة بعيداً عن الإهمال والاستهتار.

من جهته، رحب العقيد السعودي بالحضور، وأكد على ضرورة تضافر كافة الجهود لنجاح وسداد حملة 102 لسلامتكم التي تنفذها وزارة الداخلية ويشرف عليها جهاز الدفاع المدني.

من ناحيته، رحب الأستاذ محمد صيام بالحضور وأكد جاهزيتهم للتعاون الكامل مع قيادة حملة 102 لسلامتكم والبدء بالتنسيق لعقد سلسلة محاضرات لتوعية طلبة المدارس على مستوى محافظات قطاع غزة بمخاطر الكوارث والحرائق.

واتفق الطرفان على بدء برنامج توعية وتثقيف لطلبة المدارس إلى جانب مناورات وإخلاءات ستنفذ على أرض الميدان سيبدأ العمل به مطلع الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، العقيد كمال أبو ندى مع مندوبي المحافظات في الحملة وأكد على آلية التنسيق والتواصل وخطة العمل خلال مدة سير "102 لسلامتكم" طيلة شهر ديسمبر/كانون أول الجاري.

 

انشر عبر