شريط الأخبار

غـزة: لجنة المساعدات الحكومية تقدم 75 ألف دولار لـ 326 أسرة محتاجة

09:55 - 06 تموز / ديسمبر 2011

غـزة: لجنة المساعدات الحكومية تقدم 75 ألف دولار لـ 326 أسرة محتاجة

فلسطين اليوم-غزة

قدمت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء 75 ألف دولار لـ 326 أسرة محتاجة وفقيرة في جميع محافظات قطاع غزة.

ودعت اللجنة، الأسر المستفيدة من المساعدات التوجه الآن إلى مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة لإستلام المساعدات المالية، مشيرة إلى أنه بإمكان المواطنين الاستعلام عن أسمائهم في صفحة لجنة المساعدات الحكومية بموقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الإلكتروني www.pmo.gov.ps

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم، أن اللجنة قدمت مساعدة كبدل أجرة سفر للعلاج لحوالي 144 مريضاً، و120 مساعدة اجتماعية، و9 مساعدات خاصة، و21 مساعدة لأطفال الأنابيب، و13 مساعدة تعليمية و4 مساعدات لزراعة الكلى، و15 مساعدة لحالات صحية.

 

وقال البيان، إن اللجنة قامت بدراسة العديد من الطلبات التي تم تحويلها من نواب المجلس التشريعي ومكتب دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، إلى جانب طلبات المواطنين المقدمة من خلال مديريات وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظات غزة، وبعد الفحص تمت الموافقة على اعتماد "326 طلب"، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على 102 طلب مقدم من مديريات الشؤون الاجتماعية، و72 من مكاتب النواب، و98 من مكتب رئيس الوزراء، و54 من الوزارات والمؤسسات الأخرى.

 

وأوضح أن 125 أسرة محتاجة استفادت من المساعدات في محافظة غزة، و77 أسرة في الشمال، و42 في الوسطى، و49 في خان يونس، و33 في رفح.

 

وفي السياق نفسه، ذكر الدكتور مجدي أبو عمشة، رئيس اللجنة، أن اللجنة استمرت في عملها خلال الفترة السابقة التي تم التركيز فيها على الحالات الخاصة والمساعدات الصحية وأجرة السفر للعلاج بالخارج والصرف مباشرة للحالات الطارئة المقدمة للجنة, وكذلك مساعدات زراعة أطفال الأنابيب ودراسة طلبات المواطنين من خلال الطلبات المقدمة للجنة.

 

ولفت الى أنه في حال توفر شروط الحصول على المساعدة لأي مواطن فإن من حقه الحصول عليها، مؤكداً أن الحكومة تحاول جاهدة ومن خلال المساعدات التي تقدمها التخفيف من معاناة المواطنين الذين يمرون بظروف معيشية صعبة نتيجة الحصار وقلة العمل.

 

وذكر أن جميع الطلبات تناقش داخل اللجنة التي تأخذ رأي المختصين في المجالات المختلفة وعقب الموافقة عليها يتم تحويلها لمجلس الوزراء للمصادقة عليها ومن ثم لوزارة المالية التي تباشر بصرف المساعدة بموعد أقصاه أسبوع، مشدداً على أن الباب مفتوح أمام جميع المواطنين دون استثناء لتلقى المساعدة بناء على المعايير والأسس التي وضعتها اللجنة.

 

وأكد أبو عمشة أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د. إسماعيل هنية وقفت عند مسئولياتها في شتى الميادين, وستواصل تحمل هذه المسئولية ليعيش المواطن حياة كريمة.

 

يذكر أن لجنة المساعدات الحكومية وبقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني، تقدم بشكل شهري وضمن ميزانية محددة مساعدات لشرائح اجتماعية مختلفة من المواطنين المحتاجين.

 

انشر عبر