شريط الأخبار

اليوم.. المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت تحت عنوان "لبيك يا قدس"

09:46 - 06 آب / ديسمبر 2011

اليوم.. المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت تحت عنوان "لبيك يا قدس"

فلسطين اليوم _ غزة

يعقد المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الفلسطينية اليوم الثلاثاء سادس لقاءاته الجماهيرية تحت عنوان "لبيك يا قدس" , لتقديم رؤية وآليات عمل لتفعيل آليات حماية القدس واستنهاض الجهد العربي والإسلامي للدفاع عنها وتشكيل حالة جماهيرية من العمل المستدام لدعم صمود المواطنين المقدسيين.

 

ويضم المؤتمر عدداً من قادة قوى المقاومة الفلسطينية وأكاديميين وكتاب ومثقفين وصحفيين، وسيركز على التفاعل العربي مع قضية القدس وما تتعرض له من تهويد واستيطان.

 

من جانبه قال حسن خاطر الأمين العام لهيئة المقدسات الإسلامية أن مدينة القدس تحتاج إلى نصرة حقيقية سواء من داخلها و خارجها , مشيداً بجهود القائمين على المؤتمر , خاصة وأنه يتزامن مع المؤامرات التي يشنها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني ليل نهار من بناء للمستوطنات وهدم للبيوت وتهويد للمقدسات .

 

وشدد خاطر على أن مدينة القدس تحتاج إلى مثل هذا الحشد , منوهاً إلى ضرورة إشراك غير الفلسطينيين في مثل هذه المؤتمر . حتى يتسنى للجميع في البلدان العربية والمحافل الدولية التعرف على معاناة مدينة القدس المقدسة ولتعزيز صمود الشعب الفلسطيني .

 

وتمنى خاطر أن تترجم توصيات المؤتمر على ارض الواقع بما يخدم مدينة القدس وأن يعمل الجميع على تقديم رؤية جديدة تغير واقع المدينة .

 

 وعن الثورات العربية ونصرتها لمدينة القدس قال خاطر :" أعتقد أن الأمور لم تتغير كثرا وهناك تغيرات ايجابية في العالم العربي ولكن تحتاج الثورات لوقت حتى تنضج ويصبح لها ثمار " , مؤكداً أن تخوف الاحتلال من ثورات العرب يخدم مدينة القدس وسيعمل على نصرتها .

 

 

انشر عبر