شريط الأخبار

غالنت:الاحتلال قد يضطر لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في غزة

09:43 - 06 حزيران / ديسمبر 2011

غالنت :الحل الوحيد في غزة تنفيذ عملية عسكرية واسعة على غرار السوار الواقي

فلسطين اليوم-غزة

صرح القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش "الإسرائيلي" الجنرال احتياط "يوآف غالنت" بأن جيش الاحتلال سيضطر إلى دخول غزة بالجرافات في المستقبل في إشارة إلى التهديدات المتعاظمة التي بات من الصعب السيطرة عليها,  مؤكدا ان الحل الوحيد يكمن في تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة على غرار العملية التي نفذت في الضفة الغربية عام 2002. 

 

وقال غالنت خلال ندوة في جامعة تل أبيب "إن حكومة حماس في غزة هي جزء من كتلة إسلامية كبيرة, إنه واقع لا يستطيع أحد أن يتكهن كيفية الخلاص منه".

 

وأضاف "إن عملية الصور الواقي التي نفذها الجيش الإسرائيلي قبل عقد من الزمن أدت إلى هبوط مستوى المقاومة إلى صفر, بينما أدى التقصير في معالجته في غزة إلى نموه وتجذره ليتحول من أشواك إلى جذور عميقة ومتمكنة", على حد وصفه.

 

وفي قضية المصالحة بين حركتي فتح وحماس أكد غالنت أنها لن تدخل حيز التنفيذ وقال "إن الخلاف بينهما عميق ولا يمكن حل الأمور المستعصية بالكلمات".

 

وتطرق الجنرال غالنت إلى الربيع العربي في الدول المحيطة بإسرائيل كمصر:أكد غالنت أن انهيار اتفاق السلام بين البلدين من شأنه أن يعيد الجيش المصري إلى سيناء, وهو الأمر الذي أدى إلى نشوب حرب الأيام الستة في حينه.

انشر عبر