شريط الأخبار

بدء الاقتراع في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات المصرية

08:24 - 06 تموز / ديسمبر 2011

بدء الاقتراع في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية المصرية

فلسطين اليوم _ القاهرة

بدأ آلاف المصريين، صباح اليوم الثلاثاء بالتوافد لصناديق الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة لانتخابات المرحلة الأولى لمجلس الشعب المصري (البرلمان).

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها عند الثامنة صباحا بإشراف قضائي كامل، في محافظات‏:‏ القاهرة والإسكندرية وأسيوط والأقصر وكفر الشيخ وبورسعيد والبحر الأحمر ودمياط والفيوم.

وتجرى انتخابات الإعادة وسط مواجهة شرسة على المقاعد الفردية‏،‏ يتنافس فيها ‏104‏ مرشحين على ‏52‏ مقعدا في‏27‏ دائرة خلال هذه الجولة، فيما يبلغ أصحاب حق الاقتراع نحو 17 مليونا، ومن المقرر بأن ينتهي التصويت في الساعة السابعة مساء.

واتسم اليوم الأول من الإعادة 'أمس' بضعف إقبال الناخبين، حيث لم تتعد النسبة 25% وفق إحصاءات الأحزاب وجهات حقوقية تتابع هذه العملية، كما تميز بأن الانتخابات جرت دون حدوث مشاكل تذكر.

من جهته توقع اللواء أركان حرب إسماعيل عتمان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة زيادة نسبة المشاركة اليوم، مضيفا أن إجراءات التأمين منتظمة وجميع الأدوات الإدارية متوافرة.

ووفق مصادر عديدة في المجلس العسكري، فإن القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي يتابع أولا بأول عملية انتخابات الإعادة من داخل غرفة العمليات بالقوات المسلحة.

وذكرت هذه المصادر في تصريحات صحفية أن طنطاوي أعطى توجيهات لقادة المجلس بالمتابعة الميدانية للجان الانتخابات, والعمل على تذليل أي عقبات تؤثر على سير العملية الديمقراطية.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية المستشار عبد المعز إبراهيم أعلن الليلة الماضية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجولة الأولى من المصرية هي 52% وليس 62% كما أعلن من قبل.

انشر عبر