شريط الأخبار

حكومة غزة تجدد نفيها بعدم وجود معتقلين سياسيين في سجونها

04:56 - 05 تموز / ديسمبر 2011

حكومة غزة تجدد نفيها بعدم وجود معتقلين سياسيين من فتح في سجونها

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة طاهر النونو على ضرورة إطلاق كافة سراح المعتقلين السياسيين بغض النظر عن الشكل. موضحاً أنه كلما تم الإسراع في إطلاق سراحهم كا ذلك أفضل.

وقال المتحدث لـ "فلسطين اليوم" :"ما اتفقنا عليه مع حركة فتح هو الإفراج عن كافة الأسرى المعتقلين، مضيفاً أن الشكل الذي سيتم به إطلاق سراحهم لا يهمنا.

يشار رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح عبد الله أبو سمهدانة أوضح في تصريح سابق لـ "فلسطين اليوم"، أن الإفراج عن المعتقلين السياسيين سيتم خلال أسبوع، وأن من لم يثبت أنهم معتقلون سياسيون سيتم الإفراج عنهم بعفو من الرئيس محمود عباس.

وأضاف النونو:" قلنا بوضوح أن أي معتقل سياسي لن يبقى في السجون". وأن الاعتقال السياسي محرم. مؤكداً في الوقت ذاته على عدم وجود معتقلين سياسيين من حركة فتح لدى الحكومة في غزة".

ولفت إلى أن الحكومة ستلتزم بما تقرره اللجنة المسؤولة عن ملف المعتقلين السياسيين، وإذا أشارت إلى أي اسم من الأسماء التي قدمتها حركة فتح على أنه معتقل سياسي، سيتم الإفراج عنه فوراً.

هذا وكان القيادي في حركة فتح فيصل أبو شهلا قد أعلن اليوم أن حركته قامة بتسليم اللجنة المختصة قائمة بأسماء المعتقلين السياسيين لدى حكومة غزة.

انشر عبر