شريط الأخبار

البطنيجي: تواجد شرطة غزة داخل حرم جامعة الأزهر تم بالتوافق مع إدارتها

12:34 - 05 تشرين ثاني / ديسمبر 2011


 

البطنيجي:اتفاق بنشر عناصر الشرطة داخل حرم جامعة الأزهر

فلسطين اليوم- غزة

أكد الرائد أيمن البطنيجي الناطق باسم شرطة غزة أن عناصر الشرطة التابعة للحكومة لازالت متواجدة داخل باحات وأروقة جامعة الأزهر لتتولى توفير الأمن للطلبة ، ولمنع تكرار حادثة مقتل الطالب الجامعي الأسبوع الماضي .  

 

وقال البطنيجي في تصريح صحفي لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم" :" إنه تم الموافقة رسميا من قبل إدارة جامعة الأزهر على تواجد عناصر الشرطة الفلسطينية للمحافظة على النظام واستتباب الهدوء "، موضحا أن الشرطة ستتخذ إجراءات حاسمة ضد أي شخص تسول له نفسه الإخلال بأمن الجامعات أو الإضرار بها .

 

وأضاف:" إن الشرطة بغزة لا تستطيع أن تقف موقف المتفرج من تكرار حوادث الاعتداءات والمشاكل داخل حرم الجامعة "، مشيرا أنه كان لابد من تدخل عناصر الشرطة بحكومة غزة عقب مقتل الطالب " الطويل ".

 

 وكان الطالب خليل محمد الطويل من سكان جحر الديك وسط قطاع غزة " 19 "عاماً , قد قتل الأسبوع الماضي جراء تعرضه لطعنات بالقرب من بوابة جامعة الأزهر بآلة حادة في رقبته خلال فضه شجارا دار بين شخصين مما أدى لوفاته عقب تلقيه ضربة مباشرة في رأسه.

 

وفور وقوع الحادث ، شهد محيط جامعة الأزهر حالة من الإرباك والفوضى نتيجة مقتل الطالب الطويل ، كما أصيب عدد من أفراد أمن الجامعة التي أعلنت تعليق الدراسة حتى إشعار آخر احتجاجاً على قرار مجلس الوزراء بحكومة غزة استبدال عناصر أمن الجامعة الثلاثاء الماضي بعناصر من شرطتها.

 

وبالرغم من الظروف التي أوجدها الانقسام بين شطري قطاع غزة والضفة الغربية إلا أن حادثة مقتل الطالب في جامعة الأزهر استدعت الضرورة القصوى لنشر عناصر أمن الشرطة الفلسطينية داخل باحات الجامعة وأروقتها في محاولة لمنع تكرار مثل هذه المشاكل.

 

انشر عبر