شريط الأخبار

إذاعة:عودة سفير مصر لـ"تل أبيب" تؤكد تحسن علاقات البلدين

08:41 - 05 تموز / ديسمبر 2011

إذاعة:عودة سفير مصر لـ"تل أبيب" تؤكد تحسن علاقات البلدين

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت إذاعة صوت "إسرائيل"، أن ياسر رضا السفير المصري في "تل أبيب" عاد، أمس الأحد، إلى "إسرائيل"، ليباشر عمله مرة أخرى في السفارة المصرية، وذلك بعد زيارة قام بها إلى مصر واستغرقت أسبوعين كاملين.

وأوضحت الإذاعة "الإسرائيلية" أن عودة السفير المصرى ياسر رضا إلى ممارسة عمله فى "تل أبيب"، تنهى الأنباء التي تحدثت مؤخراً عن وجود أزمة كبيرة وتدهور ملحوظ فى العلاقات بين مصر و"إسرائيل"، إثر مقتل عدد من قوات الأمن المصرية على يد الجيش "الإسرائيلى" خلال مطاردتهم لبعض الإرهابيين على الحدود الإسرائيلية – المصرية.

وأشارت إذاعة صوت "إسرائيل"، إلى أن مغادرة السفير المصرى لـ"إسرائيل" لمدة أسبوعين، أثارت التكهنات بتدهور علاقات البلدين، إثر المظاهرات الشعبية العارمة فى مصر ضد السفارة "الإسرائيلية" بالقاهرة، وهى المظاهرات التى ترتب عليها مغادرة السفير "الإسرائيلى" "يتسحاق ليفانون" ودبلوماسيو السفارة، وعودتهم لـ"إسرائيل".

وأكدت الإذاعة "الإسرائيلية" أن مظاهرات المصريين ضد السفارة "الإسرائيلية" تسببت فى تأخير وصول "يعقوب آميتاى" السفير "الإسرائيلى" الجديد بالقاهرة ليتسلم مهام منصبه، وحتى الآن تحاول الأجهزة الأمنية فى "إسرائيل" إيجاد مقر جديد وآمن لسفارة "إسرائيل" فى القاهرة.

 

انشر عبر