شريط الأخبار

قائد عسكري صهيوني:"إسرائيل" تعيش في هزة إقليمية تبعدها عن الاستقرار

03:04 - 04 حزيران / ديسمبر 2011

قائد عسكري صهيوني:"إسرائيل" تعيش في هزة إقليمية تبعدها عن الاستقرار

 فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال " إيال ايبزنبرغ "  مسئول قيادة ما تسمى بـ  "الجبهة الداخلية" بجيش الاحتلال "إن "إسرائيل" تعيش في هزة إقليمية تبعدها عن الاستقرار " مشيراً  إلى الصعوبات التي تواجهها إسرائيل في ظل عدم تطابق زيادة التهديدات والميزانيات المطلوبة لمواجهتها.

وأكد "ايبزنبرغ" خلال كلمة له في المؤتمر السنوي لرؤساء المجالس المحلية في "إسرائيل" أن المؤشرات الحالية خاصة في أعقاب الثورات العربية وبعد سقوط أنظمة تعاملت إسرائيل معها منذ فترة تشير إلى التغييرات في ساحة المعركة في المستقبل .

و حول الاستعداد الإسرائيلي للمعركة القادمة أكد " ايبزنبرغ " أن التغييرات الملموسة أثرت في برنامج الدفاع المدني ، موضحاً أن الجبهة الداخلية ستركز بالدرجة الأولى في تقديم الخدمات باستمرار للجميع .

وأضاف " هدفنا واضح حيث وضعنا خطوط عريضة لتنفيذه وهو تعزيز الصمود الوطني في حالات الطوارئ و التعامل معها " ، مؤكدا أن اللجان الخمس هي التي تشكل أساس الاستعداد والجاهزية لسيناريوهات الطوارئ وهي "الإنذار" ، و"الحماية المادية" ، و"السلطات المحلية" ، و"التدريبات والمعلومات" ، و"مؤسسات الطوارئ".

وفي ذات السياق أشار " إيال ايبزنبرغ " إلى التحسينات التي أدخلتها قيادة الجهة الداخلية على صفارات الإنذار وإنشاء نظام للإنذار المبكر، مضيفاً " نحن نعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية حيث قمنا بعرض السيناريوهات للحماية بعد أن تم تحديد ورسم المسافات المحمية في أراضينا" على حد تعبيره .

 

 

 

انشر عبر