شريط الأخبار

برهوم : "مؤتمر الثوابت" لاستنفار الأمة لحماية المسجد الأقصى

02:41 - 04 تشرين أول / ديسمبر 2011


برهوم : "مؤتمر الثوابت" لاستنفار الأمة لحماية المسجد الأقصى

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم, أن مؤتمر الحفاظ على الثوابت الفلسطينية الذي سيعقد الثلاثاء المقبل, يهدف إلى استنفار الأمة العربية والإسلامية لحماية المسجد الأقصى المبارك من المخططات الصهيوني التي تهدف إلى تهويده.

وأوضح برهوم  في تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الأحد, أن مؤتمر الثوابت يحمل عنوان "لبيك يا قدس", تأكيداً, على حق الشعب الفلسطيني في القدس كعاصمة أبدية, ولكي ننسجم مع الشعوب العربية الثائرة المنادية بتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني.

وقال :"المؤتمر يأتي في إطار التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بالتمسك بثوابته وحقوقه التي سلبها الاحتلال الصهيوني", مضيفاً:" المؤتمر جاء في ظل الثورات العربية المنادية لتحرير فلسطين والتي ترفع لافتة "لبيك يا قدس".

وشدد على أن الهدف الأساسي هو إيجاد حالة إسناد عربي في ظل الابتزاز الأمريكي والإسرائيلي مالياً وسياسياً وإعلامياً للشعب الفلسطيني.

كما أكد برهوم بأن رسالة المؤتمر للشعب الفلسطيني, بأن الانتصار بات قريبا في ظل الثورة العربية وفي ظل فشل خيار التسوية والاستسلام.

أما رسالة المؤتمر للاحتلال الصهيوني, فقال :"إن كل معالم التغير الجغرافية والجيوسياسية في القدس المحتلة وطمس الهوية ومعالمها العربية والإسلامية لن يكتب لها النجاح لأن صراعنا مع العدو الصهيوني صراع وجود.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بأن تستنفر كل طاقاتها من أجل حماية القدس الأقصى من المخططات الصهيونية التي تهدف إلى تهويد والاستيطان.

وطمأن برهوم, أهالي القدس بأن الثورات العربية وما حصل في كافة الدول العربية بأنه يصب في مصلحة القدس وتحريرها عما قريب بإذا الله تعالي.

انشر عبر