شريط الأخبار

حزب الله ينشر صورا لموقع التجسس "الإسرائيلي" الذي فجره

12:44 - 04 حزيران / ديسمبر 2011

حزب الله ينشر صورا لموقع التجسس "الإسرائيلي" الذي فجره في جنوب لبنان

 فلسطين اليوم-غزة

نشر موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" على الشبكة، نقلا عن موقع اخباري مقرب من حزب الله، صورا قال انها لموقع التجسس الاسرائيلي الذي فجره الحزب الاسبوع الماضي وادعت اسرائيل انه انفجار في مخزن للاسلحة تابع لحزب الله.

وقالت الصحيفة هذه هي صورة لحزب الله أنه "جهاز التجسس" حيث كانت هذه البطارية للتجسس لإسرائيل متمركزة في جنوب لبنان وتعرضت للتفجير على أيدي أفراد من حزب الله .

ونقلت الصحيفة عن موقع تابع للحزب قوله ان هذا الموقع يوضح مدى انتهاك اسرائيل للسيادة اللبنانية وخرقا للقرار 1701 ، فضلا عن تحقيق كتبه لنفسه عندما كشف ان حزب الله".

ووفقا لمصادر حزب الله ، فان الجهاز كان مزروعا تحت الأرض ، و ليس بعيدا عن الشبكة المحلية ، ومجهزا بصناديق كبيرة تحتوي على البطاريات وفيه وسيلة لنقل المعلومات عبر الهواء.

وقال الموقع المقرب من الحزب انه بعد نشر انباء عن تفجير مخزن لحزب الله نشرت المنظمة إشعارا يفيد أنه تم احباط "عملية تجسس إسرائيلية تقوم على اجهزة لاسلكية على اتصال مع الطائرات بدون طيار الطائرات.

 

وكانت الأنباء الواردة من جنوب لبنان، قد نقلت في نهاية الأسبوع عن وقوع انفجار اصيب فيه شخصان وبعد تكهنات ربطت الحادثة بمخزن أسلحة تابع لحزب الله، أعلن الحزب انه كشف عن وسائط لاسلكية اسرائيلية، قبل ان يقوم العدو الصهيوني، كما جاء في بيان الحزب،بتفجيرها بواسطة طائرة بدون طيار، دون ان تقع اصابات في صفوف حزب الله.

هذه الحادثة انضمت الى حادثة الإعلان، قبل أسبوع، عن انفجار قريب من صور، حيث اعلن حزب الله عن اغلاق المنطقة، فيما نقلت الانباء عن انفجار في احد مخازن الأسلحة التابعة للحزب الا ان الجيش الاسرائيلي عاد بعد ايام لينفي وقوع الانفجار.

انشر عبر