شريط الأخبار

غداً..بدء توزيع مخصصات الشئون الاجتماعية لمحتاجي غزة

12:31 - 04 تشرين أول / ديسمبر 2011

غداً..بدء توزيع مخصصات الشئون الاجتماعية لمحتاجي غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية بحكومة غزة، أن غدًا الاثنين سيتم بدء توزيع المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي على 21  ألف أسرة منتفعة في  كافة محافظات القطاع.

وأوضح رياض البيطار مدير عام المساعدات والتأهيل للأسرى بالوزارة، أن الوزارة تبدأ غدًا  بتوزيع المواد التموينية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي على" 21"  ألف أسرة  مستفيدة ومسجلة في الوزارة الشئون عن شهري نوفمبر وديسمبر.

وأفاد البيطار أن التوزيع مستمر في كافة مديريات الشئون الاجتماعية في قطاع غزة  ولمدة أسبوعين  من تاريخ التوزيع  كل حسب محافظته.

وأشار إلى أنه  يتم الصرف لـ52 جمعية أهلية ومستشفى حكومي ومراكز التدريب والتأهيل المجتمعي وتمكين المرأة والمجتمع التابعة لوزارة  الشئون الاجتماعية من برنامج الغذاء العالمي.

وأكد البيطار أن الوزارة تعتمد مبدأ من الشفافية في العمل بما يمكنها من أن تصبح مظلة للرعاية والحماية الاجتماعية لهذه الفئات التي تستهدفها، وتمكنها من جهود قيادة القطاع الاجتماعي تمهيدا لتطوير استراتيجية وطنية للحماية الاجتماعية.

ودعا الدول المانحة وكافة الجهات المعنية ببذل أقصى المجهودات لتوفير المساعدات لجميع الأسر المحتاجة، مؤكدا على أن الوزارة  ستواصل بذل مجهوداتها للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وتقدم بالشكر والتقدير لجميع الجهات المانحة على دورها في التخفيف من أثر الحصار الظالم المفروض على القطاع, لافتًا إلى  أن المساعدات التي يقدمها البرنامج تساعد في تعزيز صمود شعبنا في التخفيف من معاناته، وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة للفئات والشرائح الاجتماعية الأقل حظًا.

 

 

انشر عبر