شريط الأخبار

برشلونة يتوعد ريال مدريد الواثق

08:58 - 04 تموز / ديسمبر 2011

 

مدريد/ عاد ريال مدريد بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه سبورتينغ خيخون بعدما هزمه 3 - 0 ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويدين الفريق الملكي بالفوز إلى كافة لاعبيه الذين كانوا نجوماً، كلُ في مركزه، مما يعكس مدى جدية العمل الدؤوب للمدرب جوزيه مورينيو الذي يعمل جاهداً لإيجاد التوليفة القادرة على حسم الأمور ويعمل على تأكيد أحقية ريال مدريد هذه السنة في الفوز بلقب الليغا، وإن تعرض بعض لاعبو الفريق الضيف لمضايقات مدافعي خيخون ولكن يبقى دائماً الحل موجوداً، وحتى لو غابت الجمالية عن الإداء وسادت الخشونة والعصبية في غالبية فترات المباراة وخصوصاً في شوطها الأول.

 

ونجح الفريق الملكي بالخروج فائزاً غانماً بالنقاط الثلاث وهو الأهم، ورفع المعنويات قبل أسبوع من لقاء الكلاسيكو الذي ينتظره أمام غريمه التقليدي برشلونة.

 

وسجل الأرجنتيني المشاكس أنخل دي ماريا الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 35 بكرة مرت من زاوية ضيقة، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 65 بكرة إنفرادية أودعها بهدوء في شباك الحارس بابلو.

 

وفي الدقائق الأخيرة مال لاعبو ريال مدريد إلى الإستعراض و"نصبوا السيرك" لسبورتينغ خيخون، على صيحات الجمهور المعتادة فأهدر البديلين كاكا (87) وبنزيمة (89) باستخفاف، لكن مارسيلو أبى إلا أن يثلث النتيجة بصاروخ عابر للقارات فإستقرت كرته من مشارف المنطقة في المقص الأيسر في الدقيقة 92.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 37 نقطة، بينما رفع مهاجمه رونالدو رصيده إلى 17 هدفاً .

 

برشلونة يلتهم ليفانتي

 

وفي سياق متصل، وفي ظل إستعداده للكلاسيكو الـ163 في الليغا، شحذ فريق برشلونة سكينه وذبح ضيفه المسكين ليفانتي في "كامب نو" وهزمه بخماسية نظيفة.

 

وأثبت برشلونة، بالتالي، أن رحلته الأسبوع المقبل إلى "سانتياغو برنابيو" لن تكون نزهة لأصحاب الأرض وأن رجال غوارديولا قادرين على قلب الطاولة على ريال مدريد في عقر داره في رسالة شديدة اللهجة إلى المدرب البرتغالي مورينيو.

 

وأن الفريق الكاتالوني مستعد ليقول كلمته والعودة إلى أجواء الصدارة بفضل قوة هجومية يقودها ليونيل ميسي الذي يتلمس طريقه إلى الشباك بالفطرة.

 

وسجل أهداف برشلونة سيسك فابريغاس (4 و33) وكوينكا (37) وليو ميسي (55) واليكسيس سانشيز (61).  وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر (37).

 

 

فوز هام لفالنسيا

 

وحقق فالنسيا فوزاً صعباً على ضيفه إسبانيول 2 - 1، وسجل لفالنسيا تينو كوستا (6)  وسولدادو (79) ولإسبانيول هيكتور مورينو (69).

 

وبهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده إلى 30 نقطة وظل متشبثاً بالمركز الثالث معززاً من فرصه بالمنافسة على اللقب. وكان لاعبو فالنسيا الأفضل إنتشاراً في الملعب والأكثر استحواذاً على الكرة، بينما لم يكن فريق إسبانيول خصماً سهلاً وأرهق خصمه.

 

و فاز راسينغ سانتاندر على فياريال 1 - 0 سجله الأوروغواياني ستواني (28).  وترك سانتاندر المركز الاخير موقتا برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد "الغواصة الصفراء" عند 14 نقطة.

 

وتستكمل المرحلة اليوم الاحد حيث يلتقي اتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو، وريال سوسييداد مع ملقة، واوساسونا مع ريال بيتيس، وريال مايوركا مع اتلتيك بلباو، وغرناطة مع ريال سرقسطة على ان تختتم الاثنين بلقاء إشبيليه مع خيتافي.

 

انشر عبر