شريط الأخبار

يديعوت: إضراب شاليط عن الطعام دفع حماس للإسراع في إتمام الصفقة

08:57 - 04 كانون أول / ديسمبر 2011


يديعوت تنشر بعض التفاصيل التي عاشها "شاليط" وسبب تعجيل الصفقة  

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" بعض التفاصيل التي عاشها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل الافراج عنه في صفقة التبادل.

 

وادّعت الصحيفة ان قراره بالإضراب عن الطعام كان احد الأسباب "المهمة" التي دفعت حركة حماس لإتمام الصفقة كون حياته تعرضت للخطر بشكل ملموس.

وبحسب ما نشرته الصحيفة اليوم الأحد فقد أقدم جلعاد شاليط على الإضراب عن الطعام الأمر الذي ادى لتدهور صحته وأصبحت في خطر ملموس، وقد راودت حركة حماس نتيجة لتدهور حالته الصحية بأنه قد يموت لديها في الأسر، وهذا ما دفعها للاسراع في اتمام صفقة التبادل خوفا من موته داخل الاسر.

وذكرت الصحيفة بعض التفاصيل التي عاشها جلعاد شاليط داخل الاسر، فقد تبين انه عاش في ظروف يستطيع من خلالها مشاهدة الشمس، ولم يكن في طابق التسوية "تحت الارض" كما كان يشاع طوال فترة اسره، كذلك كان 4 عناصر من حركة حماس من خارج قطاع غزة يسهرون على أمن وحراسة جلعاد شاليط طوال فترة اسره، وقد لازموه طوال الفترة دون تركه خوفا من امكانية تسريب معلومات عن مكان احتجازه.

 

وادعت الصحيفة ان حركة حماس بثت العديد من الاخبار "الكاذبة" عن شاليط بهدف ارباك الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وكانت إحدى هذه المعلومات التي تم تسريبها عن تواجد شاليط في احدى البنايات المهجورة شمال قطاع غزة، وقد استعدت قوات الجيش الاسرائيلي لتنفيذ عملية تحرير لشاليط من هذا المبنى والذي تبين انه كمين معد وتم وضع المتفجرات داخل المبنى، حيث الغى الجيش الاسرائيلي تنفيذ العملية. 

 

انشر عبر