شريط الأخبار

الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة وإرجاء حلف اليمين لنهاية الأسبوع

11:43 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2011

الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة وإرجاء حلف اليمين لنهاية الأسبوع

فلسطين اليوم – وكالات

واصل الدكتور كمال الجنزورى مشاوراته مساء اليوم السبت لتشكيل حكومته الجديدة، واستقبل ثلاث شخصيات, وبذلك يكون استقبل 13 مرشحًا من الوجوه الجديدة و14 مرشحًا من الوزراء السابقين فى حكومة شرف. وأعلن الجنزوري أن وزارته ستؤدى اليمين أمام المشير طنطاوي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

و استقبل الدكتور كمال الجنزوري، محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية فى حكومة الدكتور عصام شرف، حيث من المتوقع أن يحتفظ بحقيبته الوزارية في التشكيل الوزاري الجديد.

كما استقبل الجنزوري ياسر القاضي مساعد أول وزير الاستثمار الأسبق، وهو من الوجوه الجديدة المرشحة لتولى حقيبة الاستثمار فى الحكومة الجديدة، واستقبل أيضًا المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمرشح لتولى حقيبة الطيران المدني.

وبالشخصيات الثلاث التي التقاها الجنزوري اليوم، يكون بذلك قد استقبل 13 مرشحًا من الوجوه الجديدة و14 مرشحًا من الوزراء السابقين فى حكومة شرف.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور كمال الجنزورى المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني أن وزارته الجديدة ستؤدى اليمين أمام القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي قبل نهاية الأسبوع الحالي، وأنه أرجأ إعلان تشكيل الحكومة إلى يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف الجنزورى في تصريحات له الليلة، أنه كان من المقرر أن ينتهي من مشاورات تشكيل حكومته الجديدة غدًا الأحد، إلا أنه رأى أنه من الصعوبة تكليف وزير داخلية جديد قبل ساعات من إجراء جولة الإعادة للمرحلة الأولى في انتخابات مجلس الشعب يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، ولذلك قرر إرجاء الإعلان عن التشكيل إلى يوم الأربعاء المقبل.

وأشار الجنزورى إلى أنه من أسباب الإرجاء الإعلان عن تشكيل الحكومة، كذلك سيعيد النظر فى ثلاثة أو أربعة أسماء من الشخصيات التي استقبلها أمس، ورفض الإفصاح عن هذه الشخصيات وعما إذا كانت من الوزراء القدامى أو من الوجوه الجديدة.

 

انشر عبر