شريط الأخبار

وزير الإعلام الأردني: زيارة مشعل للأردن قائمة لكنها ليست قريبة

11:30 - 03 كانون أول / ديسمبر 2011


وزير الإعلام الأردني: زيارة مشعل للأردن قائمة لكنها ليست قريبة

فلسطين اليوم – وكالات

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية راكان المجالى، أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى الأردن قائمة ولكنها ليست قريبة جدا.

ووصف المجالى في تصريح لصحيفة "الرأي" الأردنية بثته على موقعها الإلكتروني اليوم "السبت" زيارة مشعل بـ "البروتوكولية الطويلة" سيلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقال  أن الزيارة تأتى تأكيدا على عودة العلاقة بين الأردن وحماس إلى طبيعتها، وأن لا فيتو على دخول أعضاء الحركة بحرية إلى الأردن.

وأضاف المجالى أن اعتراف الأردن بالسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني لا يعنى إنكار وجود باقي المنظمات"، مشيرا إلى أن الأردن بلد التعددية السياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي، ويقف على مسافة واحدة من جميع المنظمات احتراما للشعب الفلسطيني الذي يرى فيها ممثلا له.

وكانت الحكومة الأردنية قد سمحت نهاية شهر سبتمبر الماضي لمشعل بدخول البلاد لزيارة والدته المريضة بناء على طلبه ولفترة محدودة، كما سمحت له بزيارة المملكة قبل عامين، لحضور تشييع جثمان والده الذي توفى في عمان.ولم يستقبل الأردن رسميا أي مسئول في حركة حماس منذ إبعاد خمسة من قادتها، بينهم مشعل إلى قطر عام 1999

انشر عبر