شريط الأخبار

ليفنى تطالب واشنطن بفرض عقوبات أكثر صرامة ضد إيران

05:42 - 03 كانون أول / ديسمبر 2011


ليفنى تطالب واشنطن بفرض عقوبات أكثر صرامة ضد إيران

فلسطين اليوم: غزة

طالبت زعيمة المعارضة الإسرائيلية الولايات المتحدة بفرض عقوبات أشد صرامة ضد إيران على خلفية برنامجها النووى.

وقالت تسيبى ليفنى خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، أمس الجمعة، في العاصمة الأمريكية واشنطن: إنه يجب اتخاذ مثل هذه الإجراءات "بدون تأخير"، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية اليوم، السبت.

وتطرقت المحادثات بين ليفنى وبانيتا إلى التهديد الإيراني والربيع العربي والحاجة إلى استئناف محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وكان بانيتا قد صرح في مركز "سابان" لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن أمس بأنه "لا يوجد تهديد أكبر لأمن وازدهار الشرق الأوسط من إيران المسلحة بأسلحة نووية " متابعا: "أن تصميمنا على منع إيران من تطوير أسلحة نووية يمثل ركيزة نهجنا في المنطقة".

يشار إلى أن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ذكر أن إيران قامت بالعديد من المشروعات والتجارب من أجل تطوير سلاح نووي. ونفت إيران أن يكون برنامجها النووي يهدف إلى إنتاج سلاح نووي.

كانت صحيفة "هآارتس" قد نقلت مطلع الشهر الماضي عن مسئول إسرائيلي بارز قوله: إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحاول حشد تأييد وزاري لشن هجوم على إيران" على خلفية برنامجها النووي، وهو ما فتح موجة من التكهنات الداخلية والخارجية حول موعد هذا الهجوم.

ورداً على مثل هذه التهديدات، أعلنت إيران أن أي تهديد عسكري ضدها سيواجه بعمليات عسكرية "تفوق التصور من قبل القوات المسلحة الإيرانية".

انشر عبر