شريط الأخبار

نتنياهو يبدي استعداده لمقابلة عباس يوم غدٍ

05:19 - 03 أيلول / ديسمبر 2011

نتنياهو يبدي استعداده لمقابلة عباس يوم غدٍ

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كل مكان حتى إن كان الموعد يوم غدٍ، لاستئناف المفاوضات معه.

من جهته قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى في مكتب نتنياهو في بيان له مساء اليوم السبت، رداً على أقوال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية وعلى خلفية الدعوة التي وجهها وزير الدفاع الأمريكي بانيتا يوم أمس إلى الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بالعودة إلى المفاوضات قال:" إن الفلسطينيين يرفضون إجراء لقاء مباشر مع "إسرائيل" بالرغم من مطالبة الرباعية الدولية بذلك منذ شهر.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال في ايجاز صحفي يوم أمس :"إن المقترح الفلسطيني الذي طرح على ممثلي الرباعية (حول التدابير الأمنية والحدود) لم يسلّم أبداً إلى "إسرائيل".

وأضاف المتحدث الأمريكي قولاً ان ممثلي الرباعية أكدوا خلال هذا اللقاء للطرف الفلسطيني بان يجب على هذا المقترح أن يُقدّم مباشرةً إلى الطرف الإسرائيلي.

الجدير ذكره أن الفلسطينيين لم يقبلوا باستئناف المفاوضات طالما لا تعترف اسرائيل" بمرجعية رئيسية، ووقف البناء في المستوطنات والتي هما استحقاقات اسرائيلية وليست شروط كما تدعي "إسرائيل".

وطالب المسؤول الإسرائيلي الفلسطينيين أن يضعوا حداً لألاعيبهم. على حد تعبيره.

انشر عبر