شريط الأخبار

133 دولة تؤيد اقتراح "إسرائيلي" في الأمم المتحدة

04:28 - 03 تموز / ديسمبر 2011

133 دولة تؤيد اقتراح "إسرائيلي" في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أيدت 133 دولة الليلة الماضية اقتراحاً "إسرائيليا" يتعلق بتطوير التكنولوجيا الزراعية تقدمت به "إسرائيل" للجمعية العامة في الأمم المتحدة، فيما امتنعت الدول العربية التي مجموعها 35 التصويت على الاقتراح لأسباب سياسية.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرنوت إلى أن الاقتراح "الإسرائيلي" يهدف إلى تمكين المرأة في المناطق الريفية ، وتعزيز الأمن الغذائي وتعليم المزارعين، وتبطئ من آثار تغير المناخ .

وأوضحت الصحيفة أن الاقتراح أُعد من أجل المساعدة في توجه تكنولوجي زراعي مطور في دول أفريقيا و العالم العربي ، وادعت أن "إسرائيل" تقدمت بالقرار الذي يتوافق مع سياسة الأمن العام للأمم المتحدة من أجل لجم الجوع والفقر.

من جانبها أعربت دولة العراق عن معارضة الاقتراح باسم المجموعة العربية، داعية للتصويت ضد القرار، و أبدت أسفها لاستغلال "إسرائيل" حاجيات الدول العربية النامية لانجاز أرباح سياسية واقتصادية والاختباء وراء سياسات غير قانونية مدمرة ، إلا أن المجموعة العربية لم تصوت في النهاية ضد القرار.

وعبر "رون بروسور" سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة عن شكره خلال خطابه في الجمعية العامة للدول التي أيدت الاقتراح، معتبراً ذلك بمثابة اعتراف دولي بامتياز "لإسرائيل" ومساهمتها في العالم على حد تعبيره.

وأضاف " بروسور " أن العالم يرى بنا قوة زراعية وقدرة على التطوير والتكنولوجيا، وابتكاراتنا حولت "إسرائيل" لدولة قوية في جميع أنحاء العالم ونحن ملتزمون بجهد التطوير العالمي على حد زعمه.

انشر عبر