شريط الأخبار

وفد إعلامي روسي قريباً في غزة

02:05 - 03 تموز / ديسمبر 2011

وفد إعلامي روسي قريباً في غزة

فلسطين اليوم-غزة

من المقرر أن يبدأ وفد إعلامي روسي زيارة لقطاع غزة، في غضون الأسبوع المقبل؛ تضامنًا مع أهلها ضمن برنامج الفعاليات الروسية التضامنية مع القطاع المحاصر، الذي يأتي تحت شعار "موسكو معك يا غزة".

وسينطلق الوفد الروسي، الذي يضم كتّابًا وإعلاميين، برئاسة الصحفي الروسي الشهر ألكساندر براخانوف، وهو من كبار أصدقاء الشعب الفلسطيني في روسيا، ومدافع بقوة عن القضية الفلسطينية في الإعلام الروسي، ويتصدى عبر صحيفته "زافترا" لماكينة الدعاية الصهيونية، ويفند أكاذيبها بشأن الحق الفلسطيني، وكان له دور مشهود في المناظرات الإعلامية أثناء العدوان الصهيوني على قطاع غزة بداية العام 2009.

كما يضم الوفد الكاتب والمحلل السياسي الشهير الدكتور شاميل سلطانوف، رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي"، وعدد من الكتّاب والصحفيين الروس المعروفين بمواقفهم الجريئة في الدفاع عن الحق الفلسطيني في الإعلام الروسي.

يذكر أن الفعاليات التضامنية الروسية تجري تحت شعار "موسكو معك يا غزة"، ونفذت أولى برامجها الشهر المنصرم عبر قافلة "صندوق التضامن"، التي سلمت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة شحنة أدوية مخصصة لعلاج السرطان، تم شراؤها من تبرعات المسلمين في روسيا خلال شهر رمضان الماضي.

انشر عبر