شريط الأخبار

داخلية غزة : تركيا طلبت ان يكون تسليم الطابو الخاص بأهالي القطاع بشكل رسمي

11:56 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2011

داخلية غزة : تركيا طلبت ان يكون تسليم الطابو الخاص بأهالي القطاع بشكل رسمي

فلسطين اليوم-غزة

أكد مدير دائرة الشؤون المدنية المنبثقة من الوزارة الداخلية رياض زيتوني, ان التصريحات التي وردت عبر العديد من وسائل الاعلام بشأن  الطلب من تركيا تسليم الطابوا الخاص بأهالي غزة , لم يقابل بالرفض وإنما تم الرد على ضرورة ان يكون التسليم  بشكل رسمي عبر الرئاسة الفلسطينية أو وزارة الخارجية.

 

وقال زيتوني خلال اتصال هاتفي مع وكالة فلسطين اليوم الاخبارية ان ما تم هو طلب السجلات بشكل ودي خلال الزيارة الأخيرة لتركيا وقاموا بمراجعة قسم إدارة المحفوظات والسجلات في كل من العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول في مايو/أيار الماضي بهذا الشأن.

 

وبين الزيتوني ان السجلاتِ الخاصةَ بأراضي غزة وسكانها، المتبقيةَ من العهد العثماني تنطوي على أهمية كبرى، ذلك لأن السجلات التي تثبت ملكيتهم للأراضي في غزة أُتلفت جراء القصف الجوي الإسرائيلي في حرب 2008 ـ 2009.

 

وتابع زيتوني: 'السجلات العثمانية هي تثبت ملكيتنا للأراضي الفلسطينية من جانبٍ، وتشير إلى أصول أجدادنا التي ننحدر منها من جانب آخر.

 

وأشار الزيتوني الى ان الحكومة قامت بتوجه مناشدة للرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان عبر وسائل الإعلام الرسمية التركية لتقديم مساعدة بخصوص الحصول على سجلات وثائق عثمانية خاصة بأراضي غزة وسكانها.

انشر عبر