شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتدي على مسيرات الضفة المحتلة

02:51 - 02 حزيران / ديسمبر 2011

قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين في مسيرات الضفة المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة ، مسيرة المعصرة الأسبوعية  المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني، وأصابت مشاركين اثنين برضوض .

وقد قمع جنود الاحتلال المسيرة التي جاءت تضامنية مع الأسير رياض العمور الذي يعاني أوضاع صحية صعبة في سجون الاحتلال، واستخدموا القوة، ما أدى إلى إصابة كل من رأفت علاء الدين وعلي زواهرة برضوض وصفت بالبسيطة .

ونظم المشاركون اعتصاما ألقيت فيه كلمات أكدت جميعها على قدسية قضية الأسرى التي تعتبر جوهرا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما وناشدوا المؤسسات والهيئات الحقوقية الإنسانية في العالم التدخل سريعا لإنقاذ حياة الأسير العمور وباقي الأسرى المرضى، محملين الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياتهم .

فيما أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المغلف بالمطاط إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة نعلين المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.

وشارك في المسيرة، التي دعت لها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، أهالي القرية والقرى المجاورة، ومتضامنون أجانب، ونشطاء سلام إسرائيليين.

ودعا المشاركون إلى الوحدة الوطنية ورص الصف الفلسطيني، مؤكدين أن الوحدة الوطنية الطريق الأمثل لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإفشال مشروع تهويد مدينة القدس.

وقد أطلق جيش الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة متضامن بالاختناق الشديد، إضافة لعشرات المواطنين، كما اصيب شاب (لم تعرف هويته) بعيار مطاطي في القدم.

فيما استطاع المشاركون في المسيرة فتح البوابة الفولاذية في جدار الفصل لعنصري، التي تفصل أرضي القرية التي تم مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال، ما أدى لاندلاع اشتباكات مع جيش الاحتلال.

انشر عبر